أمن القاهرة يحرر طفلا اختطف 6 ساعات بالتجمع ويضبط المتهمين - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 5:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمن القاهرة يحرر طفلا اختطف 6 ساعات بالتجمع ويضبط المتهمين

كتب- مصطفى أمير وعاطف محمود
نشر في: الأربعاء 8 أغسطس 2018 - 12:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 أغسطس 2018 - 12:26 م

نجحت مباحث القاهرة في تحرير طفل من خاطفيه، الذين طلبوا فدية ومن أهله، وضبط جميع المتهمين بالتجمع الخامس، بعد أقل من 6 ساعات على الواقعة.

تلقى قسم شرطة التجمع الخامس بلاغا من "محمد.خ"، 44 عامًا، مدير شركة مقاولات عامة، بأن نجله "أحمد"، 14 عامًا، طالب، أخبره بأنه عقب خروجه من نادي القاهرة الجديدة وشقيقه "عمّار"، 8 سنوات، وأثناء تواجدهم أمام مسجد الاعتصام فوجئ بشخصين يستقلان دراجة نارية، واختطفا شقيقه وهربا.

وقال إنه في وقت لاحق ورد له اتصال، وأخبره شخص خلاله أن ابنه بصحبته وسيعاود الاتصال به في وقت لاحق وأغلق المتصل هاتفه المحمول.

وبناء على تعليمات اللواء محمد منصور، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة بسرعة كشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه، شُكل فريق بحث بإشراف اللواء أشرف الجندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، وبرئاسة العميد نبيل سليم مدير إدارة المباحث الجنائية، وضباط مباحث قطاع القاهرة الجديدة، بالاشتراك مع ضباط وحدة المساعدات الفنية بإدارة العمليات، ووضعت خطة بحث؛ لكشف ملابسات الواقعة، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية.

وتوصل فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، "إبراهيم.ع.إ"، 48 عامًا، بالمعاش، و"أحمد.ع.م"، 21 عامًا، عاطل، و"عبد العظيم.إ"، 18 عامًا، عاطل، وإلى وجود المجني عليه بشقة خاصة بربة منزل تدعى "سماح.م.أ"، 33 عامًا، في إسكان الشباب بالعبور في القليوبية، وهي طليقة المتهم الأول، ولا تعلم عن الجريمة شيئًا.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام وأمن القليوبية تم استهداف الشقة، بمأمورية أسفرت عن تحرير الطفل، وباستهداف المتهمين تم ضبطهم وبحوزة الأول السيارة رقم "ف هـ ق 679" ماركة "ميستوبيشي لانسر"، وبحوزة المتهم الثاني الهاتف المحمول المستخدم في المساومة، وبحوزة المتهم الثالث الدراجة البخارية رقم "121476 بني سويف"، واعترفوا بارتكاب الواقعة.

وقال المتهم الأول إنه يرتبط بعلاقة صداقة بوالد المجني عليه، ولعلمه بثرائه ونظرًا لمروره بضائقة مالية خطط لاختطاف نجله ومساومته على إعادته مقابل فدية مالية، مضيفا أنه حاول تنفيذ مخططه بنفسه باستخدام سيارته إلا أنه لم يتمكن من ذلك فاستعان بالمتهمين مقابل اقتسام مبلغ الفدية، وأخبرهما بخط سير المجني عليه وشقيقه.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك