وفدان سياحيان من ألمانيا والبرازيل يزوران المعالم الأثرية بالمنيا - بوابة الشروق
الخميس 12 ديسمبر 2019 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

وفدان سياحيان من ألمانيا والبرازيل يزوران المعالم الأثرية بالمنيا

زيارة وفد سياحى للمعالم الأثرية بالمنيا
زيارة وفد سياحى للمعالم الأثرية بالمنيا
أ ش أ
نشر فى : الخميس 8 أغسطس 2019 - 3:18 م | آخر تحديث : الخميس 8 أغسطس 2019 - 3:18 م

زار وفدان سياحيان - أحدهما برازيلي والآخر ألماني - المعالم السياحية والأثرية بمحافظة المنيا، وذلك خلال قيامهم برحلة نيلية بين القاهرة والأقصر عن طريق إحدى البواخر السياحية.

وأكد محافظ المنيا اللواء قاسم حسين - في بيان اليوم الخميس - أن المحافظة تمتلك العديد من المقومات السياحية والمناطق الأثرية، مُشيراً إلى تكاتف جميع الجهات لإنجاح المنظومة السياحية بالمحافظة، والعمل على إعادة المنيا إلى خريطة السياحة العالمية وتسهيل الإجراءات أمام الزائرين وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة التي تزخر بها المحافظة.

من جانبه أوضح مدير إدارة السياحة بالمنيا الدكتور ثروت الأزهري أن برنامج الوفد يستمر لمدة يومين، حيث سيزور مناطق "تل العمارنة" بدير مواس، و"بني حسن" بأبوقرقاص، و"تونا الجبل" بمركز ملوي.

وأضاف أن المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية المهمة منها "منطقة آثار تل العمارنة بمركز ديرمواس، ومنطقة آثار الأشمونين شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومترا وتضم 39 من المقابر القديمة من عهد الدولة الوسطى"، كما تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار البهنسا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك