مميزات رائعة لدى موقع bookingcw تجعله فريدا من نوعه - بوابة الشروق
الخميس 9 فبراير 2023 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

مميزات رائعة لدى موقع bookingcw تجعله فريدا من نوعه


نشر في: الأربعاء 8 سبتمبر 2021 - 7:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 سبتمبر 2021 - 7:39 م

على الرغم من وجود عشرات الموقع الإلكترونية التي تتخصص في قطاع السياحة وتقدم كافة خدماتها لعملائها، إلا أن بعض المواقع تحاول التفرد عن منافسيها بإدراج ميزات خاصة في قطاع السياحة على موقعها سواء فيما يتعلق بحجز تذاكر الطيران أو حجز الفنادق أو غيرها من تلك الأمور المتعلقة بالرحلات الجوية. تواجد الكثير من هذه المواقع كان سبب في ركود عام في مجال السياحة بسبب تشابه نفس الخدمات على جميع تلك المواقع، وهذا الأمر جعل قلة من المواقع تنتبه لذلك وتحاول إدراج ميزات تنافسية في قطاع السياحة، منهم موقع bookingcw والذي يعتبر من أفضل مواقع الحجز الإلكتروني في مجال الطيران.

ميزة التجول الإفتراضي داخل الفنادق واحدة من أكبر الميزات التنافسية لدى موقع bookingcw. الفكرة جاءت من مشكلة عامة يعاني منها الكثير من النزلاء في الفنادق، وهي عدم معرفتهم مسبقا بالفندق. فمثلا يريد النزيل حجز فندق في العاصمة الفرنسية باريس لبضعة أيام، جميع المواقع تتيح صور لهذا الفندق المعني بالحجز، ولكن بعض الصور تكون ضعيفة الجودة وغير واضحة بشكل كبير للنزيل، وبعض الصور يكون عددها قليل جدا، مما يجع النزيل في تردد تجاه الحجز، فهو لا يرى صور كافية للفندق لكي يقرر الحجز. أيضا بعض التفاصيل التي تهم النزيل ربما لا تظهر في الصورة. أذكر أن هناك نزيلة تواصلت مع إدارة إحدى الفنادق لكي تسأله عن بعض التفاصيل في الغرفة الأساسية، وعلى الرغم من أن الموقع يعرض عدة صور للغرفة، إلا أن طلبها كان استثنائيا قليلا، فهي تريد بعض الزروع والأزهار في زوايا الغرفة! أمر كهذا ربما لا يظهر في الصور بشكل واضح، ولذلك كان لابد من إيجاد حل أفضل لهذه المعضلة.

الحل جاءت به بعض المواقع الرائدة في مجال السياحة وعلى رأسها موقع bookingcw والذي يعتبر واحدا من أفضل مواقع الحجز السياحي في الشرق الأوسط، وكان الحل هو استخدام خاصية "التجول الإفتراضي" داخل الفنادق. هل تذكر حينما قام الفيس بوك بإدراج خاصية الصور ثلاثية الأبعاد 3D Imaging؟ الأمر يعتبر مشابه، فالصور الآن في موقع bookingcw في قسم الفنادق ليست صور ثابته، بل معظمها صور مجسمة الأبعاد بتقنية ال 3D مما يتيح للنزيل التجول بحرية أكبر داخل صورة الفندق، والتقريب والتبعيد بل والدوران في الغرفة كاملة ليكتشف كافة التفاصيل التي تهمه. إدخال خاصية التجول الإفتراضي داخل الفنادق تعتبر طفرة في قطاع السياحة، فهي توفر الكثير من الوقت على الزائر لاكتشاف الغرف والفندق بأكملة، كما أنها تقلل الضغط على خدمة العملاء الخاصة بالفندق حيث أن أكثر من 10% من الإتصالات مع الفندق تأتي كاستفسارات عن بعض تفاصيل الغرفة. أيضا التجربة ممتعة للنزيل إلى حد كبير، فكونك تتجول بحرية داخل الفندق والغرف هو أمر مبهج ويحفزك على سرعة اتخاذ القرار والحجز.

الجميل في الأمر أن خاصية التجول الإفتراضي لدى موقع bookingcw ليست حكرا على الفنادق الكبيرة والعالمية فحسب، بل أيضا الفنادق المحلية وخصوصا في دول الخليج ودول أوروبا. لا نستغرب أبدا من إدراج موقع bookingcw لخاصية الواقع الإفتراضي داخل محركه البحثي، ولما لا والموقع يمتلك نخبة كبيرة من العباقرة والإداريين والتنفيذيين والمدراء والفنيين، وهم يعملون كفريق عمل محترف ويحاولون دائما إيجاد كل جديد وإدراجه داخل الموقع لكي تقف bookingcw رأسا برأس مع كافة المنافسين، ولكي تقتطع جزء كبير من السوق لصالحها، ولكي ترضي عملائها أيضا بشتى الطرق.

إن لم تقم بتجربة خاصية الواقع الإفتراضي لدى موقع bookingcw في قسم الفنادق، فننصحك بتجربتها الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك