التنمية المحلية: حل 95% من 21 ألف شكوى ضمن مبادرة «صوتك مسموع» - بوابة الشروق
الخميس 14 نوفمبر 2019 8:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

التنمية المحلية: حل 95% من 21 ألف شكوى ضمن مبادرة «صوتك مسموع»

صوتك مسموع
صوتك مسموع
شريف حربي:
نشر فى : الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 2:55 م | آخر تحديث : الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 2:55 م

المبادرة نافذة مفتوحة دائما لاستقبال شكاوى المواطنين ورصد مطالبهم

أكد وزير التنمية المحلية، أن مبادرة "صوتك مسموع" هى أحد أهم آليات الوزارة للتواصل مع المواطنين والتفاعل معهم لسرعة الاستجابة لمشكلاتهم ورفع كفاءة الخدمات فى جميع المحافظات مشيراً الى أن المبادرة التى أطلقتها الوزارة، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ستظل نافذة مفتوحة دائماً لاستقبال شكاوى المواطنين ورصد مطالبهم والتعامل السريع معها بالتنسيق مع فرق المبادرة فى المحافظات.

وأضاف الوزير، اليوم الجمعة، أن التقرير الذي تلقاه من المبادرة حوالى 82 ألف رسالة منها أكثر من 21 ألف شكوى تم حل أكثر من 95% منها منذ انطلاقها أكتوبر العام الماضي قبل العام، موضحاً أن استجابات صوتك مسموع خلال شهر أكتوبر الماضى تركزت على محاور متعددة أهمها الإشغالات وتراكمات القمامة والتعديات على أملاك الدولة ومخالفات البناء.

وأكد التقرير أن أهم الاستجابات كانت كالتالي محافظة الجيزة، حيث استجابت المحافظة للعدي من الشكاوى منها شكوى عن إقامة مخالفات على أحد عقارات حى العجوزة وقيام رئاسة الحى بالإستجابة الفورية وإزالة المخالفات على العقار ومصادرة معدات ومواد البناء مع تحرير محاضر للمخالفين.

بالإضافة إلى شكاوى أهالى حى بولاق الدكرور من وجود إشغالات وتعديات بشارع العشرين وتم عمل حملة مكبرة لإزالة التعديات، وتضرر أهالى أبو النمرس من تراكمات القمامة وتم رفع المخلفات وتجريد طريق مصر أسيوط قطاع منيل شيحة مركز أبو النمرس.

كما تم الاستجابة لشكوى أهالى شارع جمال عبد الناصر بالمنيب من وجود إشغالات وتم رفعها وإيداعها فى مخازن الحى، علاوة على شكوى من وجود بناء مخالف للترخيص بحى العمرانية وتم عمل حملة وهدم الأدوار المخالفة بالعقار.

وفيما يتعلق بمحافظة أسيوط، أكد التقرير أن المحافظة استجابت لشكاوى الأهالى من وجود مشكلات في شبكات المياه بعدة قرى بمركز الغنايم وتم إحلال وتجديد شبكات المياه بالقري وحل الشكوى، علاوة على تعديات على أراضى زراعية بمركز الغنايم وتم تنفيذ 9 قرارات إزالة لحالات تعدى على أراضى زراعية وأملاك دولة وخط تنظيم بالمركز.

وفي محافظة المنيا أكد التقرير أن المحافظة استجابت لشكاوى الأهالى بمنطقة شلبي أمام جامعة المنيا من تراكمات القمامة وإزالة أسباب الشكوى، علاوة على نزول حملة من محافظة المنيا لإزالة تجمع مياه بقرية دهروط بالتنسيق مع شركة المياه.

وفيما يتعلق بمحافظة الدقهلية أكد التقرير أن المحافظة استجابت لشكوى ساكنى شارع حجاب بالمطرية من قيام مواطنين بالتعدى ببناء رصيف فى مدخل الشارع وتم نزول حملة وإزالة الأرصفة وتمهيد الشارع، علاوة على شكوى بشأن مقهى اللبان وتم تنفيذ قرار غلق للمقهى بالتنسيق مع قسم شرطة برس اللبان.

وفي محافظة مطروح، أكد التقرير أن المحافظة استجابت لشكوى أهالى مدينة سيدى برانى من تراكم القمامة وتم إزالة التراكمات، بالإضافة إلى شكوى مواطنين من وجود هدم فى أحد مخرات السيول وتم نزول حملة وتم تسوية الهدم الموجود بمخر السيل وإزالة أسباب الشكوى.

وفي محافظة القاهرة، أوضح التقرير أن المحافظة استجابت نزول حملة لرفع إشغالات محطة غسيل سيارات بحى النزهة وتسببها فى أضرار بيئية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه صاحب المحطة.

وفي محافظة بورسعيد، تم نزول حملة لإزالة التعديات على شواطىء بورسعيد استجابة لشكاوى المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك