طلاب بدمياط يتظاهرون احتجاجًا على تواجد مدير المدرسة الذي رفض أداء «تحية العلم» - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 5:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب بدمياط يتظاهرون احتجاجًا على تواجد مدير المدرسة الذي رفض أداء «تحية العلم»

طلاب يتظاهرون - ارشيفية
طلاب يتظاهرون - ارشيفية
دمياط - حلمي ياسين
نشر في: الخميس 8 ديسمبر 2016 - 3:37 م | آخر تحديث: الخميس 8 ديسمبر 2016 - 3:37 م
نظم عدد من أولياء الأمور والطلاب والمدرسين بمدرسة قرية الإسماعيلية الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة كفر سعد بدمياط، اليوم، وقفة احتجاجية أمام المدرسة؛ اعتراضًا على دخول مدير المدرسة عبدالله حجاج، المستبعد على ذمة تحقيقات في واقعة منع الطلاب والمدرسين من أداء تحية العلم.

وكان عطا خليفة وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أصدر قرارا باستبعاد مدير المدرسة على خلفية واقعة شكوى أولياء الأمور برفضه أداء تحية العلم في طابور الصباح.

وقام أولياء الأمور والمدرسين والطلاب، بالوقوف أمام بوابة المدرسة لمنعه من الدخول، وطالبوا باستبعاده، ورفع الطلاب لافتات كتب عليها: «لماذا تساند الإدارة الفاسد»، «لا نريد المدير الذي أهان العلم»، مرددين هتافات ضده.

وكانت إدارة كفر سعد التعليمية بدمياط، قد أجرت تحقيقًا الأسبوع قبل الماضي، في شكوى أهالي ومدرسي مدرسة قرية الإسماعيلية الإعدادية المشتركة التابعة لمركز كفرسعد بدمياط، حول منع مدير المدرسة المدرسين والطلبة من آداء تحية العلم، عقب رفض مدير المدرسة أداء تحية العلم أثناء طابور الصباح، وكلف مدرس التربية الرياضية بإنهاء الطابور دون تحية العلم.

وعندما أصر مدرس التربية الرياضية على أداء التحية، قال له: «مفيش تحية علم»، وطلب من مدرس التربية الرياضية تقديم طلب نقل لإصراره على طلبه.

ولأن طابور الصباح يضم مدرستي الإسماعيلية الإعدادية والإسماعيلية الابتدائية، قام مدير مدرسة الابتدائي وأعضاء هيئة التدريس بتحية العلم منفردين مع طلبة الابتدائي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك