الصين تقدم مساهمات مالية لإعادة توطين اللاجئين في أوغندا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصين تقدم مساهمات مالية لإعادة توطين اللاجئين في أوغندا

كمبالا - أ ش أ:
نشر في: السبت 8 ديسمبر 2018 - 4:48 م | آخر تحديث: السبت 8 ديسمبر 2018 - 4:48 م

أعلنت الصين عن تقديمها مساهمات مالية تعادل قيمتها نحو 500 ألف دولار، للمساهمة فى جهود الحكومة الأوغندية الرامية إلى جمع تبرعات مالية لدعم اللاجئين الذين يتم إيواؤهم فى أوغندا، جاء ذلك خلال لقاء عقده السفير الصيني لدى أوغندا "تشينج تشيقيانج" مع وزير المالية الأوغندي "ماتيا كاسيجا" مؤخراً.

وقال السفير الصينى إن أوغندا ستستخدم هذه المساهمات فى إعادة توطين آلاف اللاجئين لديها، ومن جانبه، قال وزير المالية الأوغندي "إن المساهمة الصينية تأتى فى وقت حرج حيث يحتاج أكثر من 1.4 مليون لاجىء إلى مساعدات إغاثة إنسانية بصورة ماسة".

وأضاف: "أوكد للسفير الصيني أنه سيتم استخدام هذه المساهمات فى المناطق التى يعاد توطين اللاجئين فيها.. إننا نحتاج إلى طرق جديدة ومدارس وأسواق ، ونحتاج إلى مساعدة اللاجئين على إنتاج الغذاء لأنفسهم حتى لايعتمدوا على الدولة".

ومن جانبها، ذكرت تقارير إغاثية أن تزايد عدد اللاجئين يفرض ضغوطا على الدولة والمجتمعات المضيفة بصورة لا يمكن احتمالها، وكانت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قد أصدرت تقريرا مؤخرا، أشار إلى تزايد اللاجئين فى أوغندا بنسبة 44% خلال عام 2017، مقارنة بالعام السابق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك