الأمن الوطني: الشائعات تهدف لانتشار الجماعات المتطرفة - بوابة الشروق
الأربعاء 22 يناير 2020 1:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

الأمن الوطني: الشائعات تهدف لانتشار الجماعات المتطرفة

مصطفى عطية
نشر فى : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 3:28 م | آخر تحديث : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 3:29 م

قال العميد أحمد الدسوقي، بقطاع الأمن الوطنى، إن التجمع اليوم بمختلف طوائف المجتمع والجهات المعنية بالدولة، يولي القطاع الأمن الوطني اهتماما متابعة الشائعات ومن مصدرها وما هدفه من وراء الشائعات، والذي يهدف إلى إسقاط الدولة وعدم قدرة أجهزة الأمن على إنفاذ القانون، مما يساعد على نشر الجماعات المتطرفة وتنشر أيدلوجياتها بين أوساط المواطنين.

وطرح الدسوقي تساؤل في ندوة وزارة الداخلية "هل الجماعات الإرهابية لجأت مؤخرا للنشر الشائعات وتزايد وسائل التواصل الاجتماعي المحطة الأولى لبوابة عبور الجماعات الإرهابية"، ليؤكد بأن الأدلة تؤكد بأنها تستخدم هذا الأسلوب في نشر مخططاتها.

وأردف مسئول الأمن الوطني، أن جماعة الإخوان تفرض سطوتها عبر نشر الشائعات والفتن والقيام بأعمال تخريبية وفقا بمذكرة أجهزة الأمن قبل عام 1948 قامت الجماعة الإرهابية بعمليات تخربيبة وبالنظر بين الماضي والحاضر هناك تشابه كبير.

وأكد مسئول الأمنى الوطني، بأن الجماعة الإرهابية تورث الكراهية بين الأجيال عبر الأزمان، وعبر السنوات تتعدد الأنواع لأسماء الجماعات المتطرفة بين مجموعات الحرك المسلح لتحقيق أهدافهم.

وأشار بأن الجماعات الإرهابية تواصل مع الجماعات الأجرامية مثل الإتجار بالسلاح والإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين لتمويل أهدافها لتحقيق أهدافها السياسية، مشيرا إلى أن الجماعة الإرهابية تسعى لتحقيق أهدافهم السياسية لتولى سلطة البلاد.

وانطلقت فعاليات الجلسة الافتتاحية الأولى في ندوة أكاديمية الشرطة تحت عنوان "مخططات إسقاط الدول من الداخل وكيفية مواجهتها".

يذكر أن وزارة الداخلية قد نظمت بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة ندوة بعنوان مخططات إسقاط الدول من الداخل والخارج، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وذلك بحضور اللواء أحمد إبراهيم، مدير أكاديمية الشرطة، واللواء علاء الأحمدي، مدير قطاع الإعلام والعلاقات.

وشهدت تلك الندوة مشاركة طلبة الكلية الحربية وطلاب الجامعات المصرية المختلفة، لتوعيتهم بإخطار تلك المخططات لتوعيتهم بتلك الخطط الشيطانية التي تستهدف أمن البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك