انطلاق مهرجان بورسعيد لسينما العالم القديم 2 فبراير المقبل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق مهرجان بورسعيد لسينما العالم القديم 2 فبراير المقبل


نشر في: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 1:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 1:26 م

وافقت اللجنة العليا للمهرجانات برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على إقامة الدورة الافتتاحية لمهرجان بورسعيد لسينما العالم القديم "أفريقيا وأسيا وأوروبا" خلال الفترة من 2 وحتى 8 فبراير 2022.

ويعد المهرجان أول حدث سينمائي دولي تنظمه مؤسسات المجتمع المدني بمحافظات قناة السويس خلال العام الجديد الذي يستقبله الجميع خلال أيام.

وقال المخرج إسماعيل مراد مؤسس ورئيس المهرجان، إن الدورة الأولى للمهرجان استغرق الإعداد والتجهيز لها أكثر من عام وأن طاقم عمل المهرجان يعمل جاهدا لتقديم مهرجان يليق بإسم محافظة بور سعيد الباسلة التي قدمت نموذجا في الفداء والدفاع عن تراب الوطن، وقدمت للفنون المختلفة مواهب عظيمة في شتي المجالات وفي مقدمتها صناعة السينما.

وأضاف أن المهرجان سيتضمن العديد من الفعاليات السينمائية المهمة مابين مسابقات للأفلام الطويلة والقصيرة، وأفلام الطلبة والهواة بخلاف عدد من ورش صناعة الأفلام للمواهب من أبناء محافظة بورسعيد الباسلة وتكريمات لنجوم مصريين وعرب وأجانب قدموا الكثير لفن السينما

وتابع أن محافظة بورسعيد من أوائل المحافظات المصرية التي استقبلت عروض الأفلام منذ بداية اختراع الأخوين لوميير لفن السينما.

كما صور على أرضها العديد من صناع السينما المصرية أفلامهم الخالدة، ودخلت هذه الأفلام قائمة أهم 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية الذي تجاوز 125 عاما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك