«الإنتاج الحربي»: إنشاء خطوط جديدة للحصول على وقود بديل للفحم - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 7:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإنتاج الحربي»: إنشاء خطوط جديدة للحصول على وقود بديل للفحم

دينا النجار
نشر في: السبت 9 فبراير 2019 - 9:26 م | آخر تحديث: السبت 9 فبراير 2019 - 9:26 م

قال المهندس محمد شيرين، المشرف على الإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير الإنتاج الحربي، إنه تم التوقيع مع شركة «jst» الكورية وهي أحد الشركات الرائدة في تحويل المخلفات الصلبة إلى وقود بديل في كوريا.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أنه تم إنشاء 65 مصنعًا في السنوات الماضية على مستوى الجمهورية بالتعاون مع وزارة البيئة والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع لتدوير المخلفات الزراعية والصناعية والبلدية الصلبة والنفايات الطبية الخطرة.

وأوضح أن الهدف من البروتوكول إنشاء خطوط إنتاج جديدة للحصول على وقود بديل للفحم، متابعًا: «ندور المخلفات بحيث استخراج منتجات نافعة 20% من المخلفات الموجودة بمصر وباقي المخلفات تدفن، ونستهدف تقليل الدفن وإخراج سماد عضوي كوقود بديل يستخدم في أفران مصانع الأسمنت بدلًا من الفحم، والخطة الثالثة استخدام جزء من المخلفات لإنتاج الكهرباء».

ويُذكر أن الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، شهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة «JST» وهي إحدى الشركات الرائدة بكوريا الجنوبية في مجال تكنولوجيا تحويل المخلفات الصلبة إلى الوقود البديل «RDF».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك