رجائي عطية: الإشراف القضائي على انتخابات المحامين لا يحتاج نص قانوني لتطبيقه - بوابة الشروق
الجمعة 30 يوليه 2021 10:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

رجائي عطية: الإشراف القضائي على انتخابات المحامين لا يحتاج نص قانوني لتطبيقه

محمد فتحي
نشر في: الإثنين 9 مارس 2020 - 8:49 م | آخر تحديث: الإثنين 9 مارس 2020 - 8:49 م

عطية: سنعيد نقابة المحامين إلى عهدها الشامخ

نظمت قائمة الإصلاح بنقابة المحامين، اليوم الاثنين، مؤتمر بمكتبة الإسكندرية، حضره آلاف من محامي المحافظة، والمحافظات المجاورة، وذلك بحضور المحامى والمرشح لمقعد نقيب المحامين، رجائي عطية، وباقي مرشحي قائمة الإصلاح لعضوية مجلس النقابة.

وقال رجائي عطية، المرشح على منصب نقيب المحامين، إنه شرف بقبول دعوة قائمة الإصلاح النقابي للترشح لمنصب نقيب المحامين، لأنه يعلم أنه يمتلك من الخبرة والعلم ليعيد الدماء والروح للمهنة والنقابة.

وأضاف:" عانينا من الديكتاتورية لفترة طويلة في نقابة المحامين، وكأن النقابة هي ميراث وأن المحامين تركة، مؤكدا أن المحامون هم أصحاب الدار والرسالة، وأنه يهدف إلى جماعية القيادية، التي تحمي الحقوق وتوزع المهام.

وتابع:" سوف يعيد نقابة المحامين إلى عهدها الشامخ، وجماعية القيادة تعني مشاركة جميع المحامين في إبداء ارائه، ودور مجلس النقابة هو الاهتداء إلى أفضل الحلول، مضيفا أنه لا ينادي بشعارات ولكن مبادئ أساسية لن نفرط فيها، ولدينا برنامج طموح لدعم الشباب وبناء الكيان والإنسان وتطوير الخدمات.

وأوضح أنه رغم منعه من العمل النقابي لصالح المحامين، إلا أنه حرص على إتاحة خبرته إلى المحامين وخاصة الشباب، في العديد من الكتب وأبرزها رسالة المحاماة، لافتا إلى أنه:" يطمع في أن ؤدي رسالتي على أكمل وجه، وأرجو أن اقوم برسالتي وأوفر خبرتي للشباب، وبرنامجي مع قائمة الإصلاح يحل جميع أزمات المحامين وبه رؤية لإعادة التوازن مع مؤسسات الدولة.

وحول الإشراف القضائي على الانتخابات، قال عطية إنه عرف دستوري لايحتاج إلى نصا في القانون لتطبيقه، مضيفا:" أي انتخابات تتم بالإشراف القضائي، ورفض تنفذ ذلك في المحامين يشير إلى أنها عزبة يتم التحكم فيها.

واعتبر أنه تم تصفية كل اختصاصات النقابة الفرعية، وتم سحب صلاحياتها ومهامها، ولدي خطة لتعزيز مكانة النقابات الفرعية ودورها ومسئوليتها، بالتعاون مع أعضاء مجلس النقابة.

وقال أحمد عبد الهادي، عضو مجلس نقابة المحامين عن الإسكندرية، إن محامي الإسكندرية شرفوا بحضور رجائي عطية، شيخ المحاماة، ومرشحي قائمة الإصلاح النقابي، مضيفا: نهدف إلى عودة نقابة المحامين إلى سابق عهدها ومكانتها، خاصة وأن النقابة هي المدافع الأول عن الحقوق.

وأضاف أن شباب النقابة يطمحون في نقابة قوية تدافع عن الحقوق والحريات، خاصة وأن إصلاح النقابة اصبح أمرا ضروريا.

وقال محمد إبراهيم، أمين عام نقابة المحامين بالإسكندرية، إن نقابة المحامين تمر بمرحلة فاصلة، ويجب على المحامين أن يكون لهم دور وأمل في التغيير، مطالبا بأن نتفق ولا نلتفت إلى محاولات التفرقة والفتنة والشائعات، قائلا:" ما وصلنا إليه من وضع مؤسف هو النقيب المنتهية ولايته هو سامح عاشور.

وتابع:" نقابتنا العريقة أصبحت فاسدة بسبب سياسات سامح عاشور، ولا بد من التغيير والإصلاح، مضيفا:" محامي الإسكندرية يبايعون رجائي عطية في الانتخابات، لتنفيذ برنامج طموح لصالح المهنة واعضاء النقابة وتطوير الخدمات بها.

شارك فى المؤتمر عدد من مرشحى قائمة الإصلاح وهم: محمود الداخلي، و السيد عبد الغني، وعبد الحفيظ الروبي، وصلاح سليمان، ومحمد فزاع، ونبيل عبد السلام، وسعيد حسن، ومحمد راضي مسعود، وسميرة الهرش، ومحمد عبد الستار بدر، وناصر العمري، ومحمد عبد العال، وفاطمة الزهراء، ومحمد محمود، ومحمد حمدي عبد الستار، ومحمد عبد الوهاب، وأحمد سامح، ومحب مكاوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك