«إنستجرام» يطلق ميزة جديدة لمحاربة التنمر والمحتوى المسيء - بوابة الشروق
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 4:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

«إنستجرام» يطلق ميزة جديدة لمحاربة التنمر والمحتوى المسيء

دينا النجار:
نشر فى : الثلاثاء 9 يوليه 2019 - 3:17 م | آخر تحديث : الثلاثاء 9 يوليه 2019 - 3:17 م

أعلن موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام»، عن إطلاق ميزة جديد لمكافحة ظاهرة التنمر والتعليقات المسيئة قبل نشرها وتداولها على الموقع، من خلال الذكاء الاصطناعي.

وكشفت الشركة، أمس الاثنين، بحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، عن بدء طرح أداة مدعمة من قبل منظمة دولية لإعلام المستخدمين إذا كان التعليق الذي يعتزمون نشره مسيئًا، وتتيح الأداة للمستخدم فرصة مراجعة تعليقه وإعادة النظر فيه.

كما أعلنت عن ميزة جديدة أخرى وهي تقييد التعليقات المسيئة، من خلال منح المستخدمين تحكمًا أكبر في التعليقات التي تظهر على مشاركاتهم، على سبيل المثال يمكنك إخفاء التعليقات عن أشخاص محددة دون اكتشافهم لذلك، ولن تظهر هذه التعليقات سوى للشخص الذي قام بكتابتها فقط، كما أنه لن يتمكن من رؤية آخر ظهور لك أو متى قرأت رسائله المباشرة.

وتساعد هذه المميزات -التي تعتزم «إنستجرام» إطلاقها- المستخدمين في حماية أنفسهم من سوء الاستخدام عبر الإنترنت، والتنمر الإلكتروني، والتعليقات ذات المحتوى المسيء.

وقال رئيس شركة «إنستجرام» المملوكة لشركة «فيسبوك»، آدم موسيري: «مسؤوليتنا خلق بيئة آمنة على الموقع، وهذه أولوية مهمة بالنسبة لنا، ونحن مستمرون في التطوير لفهم هذه المشكلة ومعالجتها بشكل أفضل».

واستخدم الموقع الذكاء الاصطناعي منذ سنوات ماضية في سبيل الكشف عن التنمر وغيره من أنواع المحتوى الضار في التعليقات والصور ومقاطع الفيديو، وتساهم المميزات الجديدة في تنبيه المستخدمين في حالة كتابة تعليق مسيء أو محتوى يدل على التنمر، كما تتيح الإبلاغ عن التعليقات غير المدرجة والمسيئة أيضًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك