وكيل البرلمان يلتقي وفدا من مجلس النواب الليبي - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 6:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل البرلمان يلتقي وفدا من مجلس النواب الليبي

محمود الشريف وكيل البرلمان
محمود الشريف وكيل البرلمان
كتبت - رانيا ربيع
نشر في: الثلاثاء 9 أغسطس 2016 - 6:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 أغسطس 2016 - 6:19 م
التقى محمود الشريف وكيل البرلمان، وفدا من مجلس النواب الليبي برئاسة محمد بلقاسم شعيب نائب رئيس المجلس، لبحث سبل دعم العلاقات المصرية الليبية على الأصعدة كافة، وتوحيد الجهود من أجل استقرار وأمن الشعب الليبي.

وأكد الشريف، خلال اللقاء الذي حضره سليمان وهدان وكيل المجلس، واللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية، واللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي وبعض النواب، عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين المصري والليبي، وحرص مصر على وحدة الشعب والأراضي الليبية وتأييدها لكل الجهود من أجل تحقيق ذلك.

وأشار الشريف إلى حرص مصر على وحدة الشعب والأراضي الليبية، وتأييدها للجهود من أجل تحقيق ذلك، ودعا أعضاء الوفد للوحدة ونبذ الاختلاف وصولاً إلى وطن واحد ودولة ديمقراطية.

من جانبه، لفت شدد سليمان وهدان وكيل مجلس النواب على رفض مصر لأي محاولات لتقسيم ليبيا وتفتيت وحدة الشعب.

وطالب اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية، بإعلاء المصلحة الوطنية فوق المصالح الشخصية من خلال ثقافة الحوار لاستكمال بناء الدولة الوطنية.

وأشار اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي إلى أن هناك صلة رحم بين الشعبين المصرى والليبي، وأن مصر حكومة وشعباً مستعدون لتقديم كل أشكال الدعم من أجل الحفاظ على الهوية الليبية واستقرار وأمن شعبها ووحدة أراضيه .

من جانبه، استعرض محمد شعيب ما تتعرض له ليبيا من مشاكل وخلافات واستنزاف لمواردها وتفكيك لوحدة الشعب وطالب بتشكيل لجان مشتركة من البرلمانيين المصري والليبي لبحث القضايا المشتركة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك