رئيس «الثقافي الكويتي» بالقاهرة: ما نشرته جريدة «القبس» عن تزوير الشهادات المصرية غير صحيح - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «الثقافي الكويتي» بالقاهرة: ما نشرته جريدة «القبس» عن تزوير الشهادات المصرية غير صحيح

محمد عبد الجليل
نشر في: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 11:49 م | آخر تحديث: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 11:49 م

علق الدكتور أحمد المطيري، رئيس المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة، على ما نشرته جريدة «القبس» الكويتية، على لسان وزير التعليم العالي الكويتي، من أن حوالي 94% من الشهادات المزورة في الكويت مصريّة، قائلًا إن ما نسب إلى وزير التعليم العالي فيما نشر غير صحيح.

وأضاف «المطيري»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء الأحد، أن وزير التعليم العالي أكد أن هذه الشهادات منسوبة إلى جامعات مصرية، وليست صادرة بشكل رسمي عنها، معقبًا: «لا توجد جامعة محترمة في العالم تزور شهاداتها».

وأكد: «ما قيل في الصحيفة غير صحيح، والصحيفة اختارت نشر بيان السفارة المصرية، ووزارة التعليم العالي لها رد كذلك على هذا الموضوع»، مستطردًا أن الشهادات المزورة في الكويت محدودة.

ولفت إلى تعاون الجامعات المصرية مع الجانب الحكومي في الكويت من أجل الكشف عن هذه الشهادات المزورة، متابعًا: «شهادتنا في الجامعات المصرية مجروحة لأن الطلبة الكويتين في مصر يمثلون ربع الطلبة الوافدين وهذه أكبر شهادة للتعليم المصري».

وذكر أن جريدة «القبس» ستنشر بيان السفارة المصرية بخصوص هذا الأمر، يوم الاثنين، مضيفًا أن عددًا من الجامعات المصرية خاطبته لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأن هذه الشهادات المزورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك