إعلام إسرائيلي: استياء قيادات في تل أبيب بعد تسريب تفاصيل عملية ضد إيران - بوابة الشروق
الأربعاء 19 مايو 2021 12:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


إعلام إسرائيلي: استياء قيادات في تل أبيب بعد تسريب تفاصيل عملية ضد إيران

رباب عبدالرحمن:
نشر في: السبت 10 أبريل 2021 - 11:17 م | آخر تحديث: السبت 10 أبريل 2021 - 11:17 م

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، أن الإعلان عن عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي التي جرى تسريبها لوسائل إعلام أجنبية قبل تنفيذها أثار استياء القيادات الإسرائيلية.

وكشفت صحيفة "هآرتس"، أن العملية التي كان من المقرر أن تنفذها وحدة من قوات النخبة في الجيش الإسرائيلي، "حساسة وعالية الخطورة"، وهو ما تخوفت منه القيادات العسكرية في تل أبيب، من أنه يسود القلق والتوتر في البلاد بعد الكشف عن تلك التسريبات المتتالية.

ونقل الموقع العبري "واللا"، مساء اليوم السبت، عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين كبار قلقهم البالغ من التقارير المنشورة عن ما أسموه بـ"الهجمات على السفن الإيرانية في وسائل إعلام أجنبية".

ولفت الموقع إلى أنه على الرغم من التعاون العملياتي والعسكري مع الجانب الأمريكي، فإن المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين يتخوفون من تسريبهم للمعلومات بشأن الهجمات المنسوبة لبلادهم حول السفن الإيرانية أو المواجهات البحرية الإيرانية الإسرائيلية خلال الفترة الأخيرة.

وجاء التفسير الإسرائيلي لذلك، بعد نشر وسائل إعلام أجنبية أن للجيش الإسرائيلي استهدف حولي 12 سفينة إيرانية في العامين الماضيين فقط، خاصة صحيفة "وول ستريت جورنال"، وهي الحرب التي تصفها بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية بأنها حروب ما بين الحروب.

ونادى المسؤولون الأمنيون الإسرائيليون في إفادتهم للموقع العبري ببقاء بلادهم "في الظل" على حد قولهم.

وكانت صحيفة "هاآرتس" قد ذكرت في وقت سابق اليوم، أن أحد المشاركين في التخطيط للعملية التي تم تسريبها، كان الهدف من ورائها هو مواجهة التواجد الإيراني في سوريا والمنطقة، وهو من سربها لوسائل إعلام أجنبية، مشيرة إلى أنه طلب من الصحفي أن يؤجل عملية النشر، بعد أن قررت المؤسسة العسكرية تأجيل العملية لمدة يوم واحد.

وبحسب الصحيفة فإن العملية جزء من استراتيجية أوسع لوزارة الدفاع لمنع التواجد الإيراني في سوريا وفي مناطق أخرى في الشرق الأوسط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك