هاتريك أوباميانج وتألق هازارد يزينان أرقام التأهل الإنجليزي لنهائي الدوري الأوروبي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هاتريك أوباميانج وتألق هازارد يزينان أرقام التأهل الإنجليزي لنهائي الدوري الأوروبي

زيـاد الميـرغـني
نشر في: الجمعة 10 مايو 2019 - 12:03 ص | آخر تحديث: الجمعة 10 مايو 2019 - 12:03 ص

يبدو أنه عام الإنجليز أوروبياً، فبعد صعود ليفربول وتوتنهام لنهائي دوري أبطال أوروبا، ضرب أرسنال موعداً مع تشيلسي في نهائي الدوري الأوروبي البطولة الثانية في القارة العجوز من حيث الأهمية، لتحتل إنجلترا أوروبا كروياً من خلال البطولتين في إنجاز جديد يتحقق للمرة الأولى في تاريخ المسابقات الأوروبية.

ونجح الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال في تسجيل هاتريك لفريقه في شباك فالنسيا، قاده خلاله لفوز مثير برباعية مقابل هدفين ضمن جولة الإياب بنصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي، ليصعد بالجانرز لنهائي الدوري الأوروبي، فيما قاد البلجيكي إيدين هازارد نجم تشيلسي فريقه للنهائي بالفوز على آينتراخت فرانكفورت بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد نهاية الوقت الاصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مثلما حال مباراة الذهاب.

تألق أوباميانج

وسجل أوباميانج هدف التعادل لأرسنال ضد الخفافيش، في الدقيقة 17 من المباراة التي أقيمت على ملعب "الميستايا" معقل فالنسيا، من تسديدة صاروخية على يسار الحارس، كما سجل هدفه الثاني في الدقيقة 69، حيث استقبل تمريرة عرضية من الجانب الأيمن من زميله ميتلاند نيلز، ثم سجل الهاتريك في الدقيقة 88، حيث تبادل الكرة مع زميله مخيتاريان، قبل أن يُسدد كرة قوية في شباك نيتو ليحسم عبور المدفعجية للنهائي.

 

وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات، فإن أوباميانج رفع رصيد أهدافه إلى 29 هدفًا في مختلف المسابقات هذا الموسم، ويتفوق عليه فقط الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي برصيد 31 هدفاً، من بين كل لاعبي البريميرليج.

كما أضافت الشبكة، أن المهاجم الجابوني الخطير بات أول لاعب يسجل هاتريك لأرسنال في كل البطولات الأوروبية، منذ هاتريك الإسباني لوكاس بيريز في بازل السويسري بدوري أبطال أوروبا ديسمبر من عام 2016.

هازارد يفك النحس

وعلى جانب أخر في المباراة الأخرى لنصف نهائي البطولة والتي أقيمت في نفس التوقيت، نجح هازارد نجم تشيلسي، في فك حالة النحس التي كانت تطارده ببطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم.

وصنع هازارد الهدف الأول لتشيلسي في شباك فرانكفورت، ولم يتمكن هازارد قبل مباراة الخميس، من صناعة أو إحراز أي هدف في الدوري الأوروبي هذا الموسم.

ويرتبط اسم النجم البلجيكي بالرحيل عن صفوف تشيلسي في الميركاتو الصيفي المقبل لصالح ريال مدريد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك