شواطئ الإسكندرية تستقبل مرتاديها بطقس مشمس وأمواج هادئة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شواطئ الإسكندرية تستقبل مرتاديها بطقس مشمس وأمواج هادئة

هدى الساعاتي
نشر في: الجمعة 10 سبتمبر 2021 - 5:26 م | آخر تحديث: الجمعة 10 سبتمبر 2021 - 5:26 م

تشهد مدينة الإسكندرية، اليوم الجمعة، طقسا مشمسا، مع ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة، وامتلأت الشواطىء منذ الصباح الباكر بالرواد خاصة مع اقتراب الموسم الصيفي.

وفى جو من المرح مع مشاركات من بعض فرق الفنون الشعبي، إنطلق من شاطىء المندرة المجانى والسرايا وجليم مهرجانا، بعنوان "عايزين شواطئنا نظيفة" واستمر الإعلان عنه خلال الاذاعات الداخلية علي الشواطئ.

وأوضحت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية برئاسة اللواء جمال رشاد، أن فكرة المهرجان في إشراك أطفال الشاطئ فى عملية تجميع المخلفات من خلال هدايا تحفيزية باستبدال المخلفات التى يقومون بتجميعها واستبدالها بعبوات عصائر وحلوي وعوامات ولعب شاطئية وأدوات مدرسية قيمة وغيرها من الهدايا.

وأضاف رشاد فى تصريحات صحفية لـ "الشروق" اليوم الجمعة، أنه تم توزيع أكياس القمامة على زوار الشواطئ أثناء الدخول من البوابات لتجميع مخلفاتهم الشخصية، منذ بداية الموسم الصيفي نشر ثقافة نظافة الشواطئ، مردفا أنه يوميا يتم التنبيه على على مرتادي الشواطىء بمنع إلقاء القمامة داخل البحر حفاظا على الحياة البحرية والحيوانات المهددة بالانقراض.

وأكد أن التجربة نالت إعجاب الرواد والمصطافين الذين التزموا بشكل كبير على التعليمات حفاظا على نظافة البحر.

على الصعيد ذاته، قام فرع جهاز شؤون البيئة بالاسكندرية حملة تنظيف لشاطئ رأس التين بمنطقة الميناء الشرقي وتجميع وفرز القمامة البحرية الشاطئية من خلال مجموعة من المتطوعين، إذ قال أحمد سعيد أخصائي البيئة بجهاز شؤن البيئة بالإسكندرية، أن الفعالية تأتي في إطار حملة "إيكو إيجيبت" التي ترعاها وزارة البيئة لرفع الوعي بأهمية البيئة البحرية ومن أجل أن ينعم الجميع ببيئة آمنة نظيفة.

واستدرك: شارك فيها عدد كبير من الأطفال في إطار الحرص على تنشئة الأطفال وحثهم منذ الصغر على الحفاظ على الحياة البحرية، مؤكدا على أهمية الحفاظ التنوع البيولوجي كحق للأجيال القادمة في الموارد الطبيعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك