أستراليا: تركيا تنسف الاستقرار شمال سوريا بما يهدد بعودة «داعش» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أستراليا: تركيا تنسف الاستقرار شمال سوريا بما يهدد بعودة «داعش»

رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون
رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون
أ ش أ
نشر في: الخميس 10 أكتوبر 2019 - 11:35 ص | آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2019 - 11:35 ص

أعربت أستراليا، اليوم الخميس، عن قلقها البالغ إزاء شن تركيا عملية عسكرية جديدة ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرقي سوريا، محذرة من أن ذلك قد يهييء الظروف الملائمة لانتعاش تنظيم "داعش" الإرهابي في المنطقة.

وانتقد رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون ـ في بيان مشترك مع وزيرة الخارجية ماريس باين صدر اليوم حسبما أوردته قناة "روسيا اليوم" ـ العملية التركية الجديدة.. وحذر البيان من أن خطوات أحادية الجانب من هذا النوع ستحمل عواقب وخيمة للأمن الإقليمي ومن شأنها تقويض المكاسب التي حققها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في حربه ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، علاوة على تأثيرها المتوقع على المدنيين.

وقال البيان "نحن قلقون للغاية مما قد يجلبه ذلك للشعب الكردي، كما يقلقنا جدا ما قد يجلبه ذلك من احتمال عودة "داعش".

وحمل رئيس الحكومة الأسترالية السلطات التركية المسؤولية عن "اتخاذ خطوات في سبيل خلق وضع غير مستقر" في شمال شرقي سوريا، مضيفا "هم الذين ينشرون قواتهم ويسعون إلى اجتياز الحدود واتخاذ خطوات في دولة أخرى، وأن سلوك الحكومة التركية هذا يستدعي قلقا بالغا لدى أستراليا".

وأقر موريسون بدور "قوات سوريا الديمقراطية" ذات الغالبية الكردية في الحرب ضد "داعش" وإدارة مراكز احتجاز المسلحين ومخيمات اللاجئين، مؤكدا أن كانبرا لا تزال على تواصل مع حلفائها الدوليين، بما فيها الولايات المتحدة، بشأن مستجدات الوضع في شمال شرقي سوريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك