رئيس الوزراء يبحث مع وفد يوناني ترتيبات زيارة السيسي إلى أثينا - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يبحث مع وفد يوناني ترتيبات زيارة السيسي إلى أثينا

السيسي - ارشيفية
السيسي - ارشيفية
آية أمان
نشر في: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 3:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 3:21 م
ناقش رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، اليوم الثلاثاء، مع وفد اقتصادي يوناني برئاسة وزير النقل اليوناني، جهود الحكومة لدعم وتنمية الاقتصاد المصري، من خلال تعزيز سبل جذب المزيد من الاستثمارات، وإقامة مشروعات عملاقة في مجالات الكهرباء والطرق.

وأكد إسماعيل، خلال اللقاء، استعداد الحكومة لتعزيز التعاون مع الجانب اليوناني والتعرف على احتياجات الشركات والمستثمرين اليونانيين من أجل تشجيع المزيد من الاستمارات اليونانية في مصر، وبما يحقق تطور أكبر في العلاقات الثنائية الاقتصادية، وبما يتناسب مع العلاقات التاريخية الهامة بين البلدين.

من جانبه، قال وزير النقل اليوناني، كريستوس سيبرتزيس، إن زيارته تأتي في إطار التحضير للزيارة المقبلة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اليونان، لافتا إلى اهتمام اليونان بالإنجاز الكبير في حفر قناة السويس الجديدة، مؤكدا أنها تحقق النفع لمصر والمنطقة بأكملها.

وأشار إلى استعداد الحكومة اليونانية للتحضير لعقد مقابلات للوزراء والوفود المصرية للإعداد الجيد لزيارة الرئيس السيسي، كما سيتم الترتيب لزيارات لمسؤولي الشركات والمستثمرين اليونانيين إلى مصر للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بها، وتحديد المشروعات التي يمكن تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، مرحبًا بتنظيم زيارات للمستثمرين المصريين لليونان لدعم التبادل التجاري بين البلدين والوقوف على الفرص الاستثمارية المتاحة.

كما عرض محمد شاكر، وزير الكهرباء، نتائج المباحثات التي جرت مع الوفد اليوناني التي تضمنت دراسة التعاون في مجال تصنيع الخلايا الفوتوفولتية، وتصنيع العدادت الذكية بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الانتاج الحربي، إلى جانب التعاون في مجال ترشيد الطاقة وانتاج الطاقة الكهربائية من مصادر متجددة، فضلا عن دراسة الربط الكهربائي بين مصر واليونان بخط بحري في البحر المتوسط.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك