مستثمرو السياحة يطالبون باستئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا لإمكانية تنظيم رحلات لتشجيع المنتخب الوطنى بالمونديال - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 11:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستثمرو السياحة يطالبون باستئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا لإمكانية تنظيم رحلات لتشجيع المنتخب الوطنى بالمونديال

عاطف عبد اللطيف
عاطف عبد اللطيف
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 11:19 ص | آخر تحديث: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 11:19 ص

طالب الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة وعضو جمعيتى مستثمرى مرسى علم وجنوب سيناء بضرورة استمرار التواصل والتشاور بين المسئولين فى مصر وروسيا لعودة الحركة السياحية فى القريب العاجل حتى تتمكن الشركات السياحية المصرية من تنظيم رحلات وبرامج سياحية للمصريين الذين يرغبون فى السفر لمتابعة المنتخب المصرى فى بطولة كأس العالم فى روسيا.

وأكد أن المطارات المصرية حاليا أصبحت مؤمنة بشكل كبير جدا مثل جميع المطارات بالعالم، كما طالب بسرعة فتح خطوط الطيران بين القاهرة وموسكو المتوقفة منذ عامين على خلفية حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية اكتوبر 2015 وذلك لتنشيط الحركة السياحية بين البلدين خاصة بعد وقوع مصر فى مجموعة روسيا بمونديال كأس العالم الذى يقام فى يونيو من العام القادم بروسيا.

وأضاف عبداللطيف أن الوضع أصبح مؤهلا حاليا لعودة رحلات الطيران والسياحة بين مصر وروسيا فى أقرب وقت، خاصة بعد عودة طيران الشحن الجوى المصرى إلى روسيا من جديد وبعد توقف ما يزيد على عامين منذ سقوط الطائرة الروسية فى سيناء عام 2015 والاتفاق على تسيير رحلتين اسبوعيا إلى روسيا لنقل الحاصلات الزراعية المصرية هو بمثابة تجربة لعودة الطيران المنتظم والعارض بين البلدين وبالتالى عودة السياحة الروسية لمصر من جديد.

وأشار إلى أنه من حسن الطالع أن تشارك مصر فى بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة فى روسيا وأيضا تواجد روسيا ومصر فى مجموعة واحدة مما يعنى انه لابد من تشغيل رحلات الطيران من جديد بين البلدين لنقل المشجعين المصريين إلى روسيا لمتابعة مباريات منتخبنا الوطنى وهذا سيساعد على تنشيط السياحة فى روسيا مما يشجعهم على التعجيل بفتح خطوط الطيران من جديد.

وأكد أن حركة السياحة خاصة فى موسم الشتاء ستشهد إقبالا كبيرا من السياح الاوروبيين على زيارة مصر وتأكدهم من الاستقرار الامنى وحبهم لطقس مصر المتميز فى فصل الشتاء.

وقال سامح عبدالمنعم المدير الإقليمى للمبيعات والتسوق لشركة ترى كورنرز للفنادق والسياحة إن وقوع مصر فى مجموعة روسيا يجبر الروس على إعادة فتح الطيران لمصر من مبدأ توافر فرص المنافسة فمن قوانين الاتحاد الدولى لكرة القدم ألا تستطيع دولة منع جمهور دولة أخرى من حضور المباريات الخاصة بفريقهم كما انه اقتصاديا لن تستطيع روسيا خسارة دخل أكثر من 30 ألف تذكرة طيران على الأقل لروسيا.

وتوقع عبدالمنعم أن يتم إعلان استئناف الطيران بين البلدين فى أقرب وقت ممكن وقبل نهاية هذا العام بعد اعلان السلطات الروسية عن منح تسهيلات متبادلة بين مصر وروسيا فى الحركة والشحن الجوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك