«خارجية النواب»: نعد لزيارة رئيس المجلس للبرلمان الأوروبي مطلع 2018 - بوابة الشروق
الجمعة 21 يونيو 2024 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«خارجية النواب»: نعد لزيارة رئيس المجلس للبرلمان الأوروبي مطلع 2018

أ ش أ
نشر في: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 9:21 م | آخر تحديث: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 9:21 م
كشف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان طارق رضوان، أن زيارة وفد مجلس النواب للبرلمان الأوروبي بمدينة ستراسبورج الفرنسية تأتي للتحضير لزيارة مرتقبة لرئيس مجلس النواب علي عبد العال للبرلمان الأوروبي في مطلع عام 2018. 

وقال رضوان - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بباريس اليوم الأحد - إن هذه الزيارة هي تمهيدية أو لوجيسيتية لصياغة برنامج الزيارة المرتقبة للدكتور علي عبد العال في يناير أو فبراير المقبلين.

وأكد أن الوفد المصري سيشارك في لقاءات موسعة وثنائية بالبرلمان الأوروبي؛ لبحث عدد من الملفات الداخلية، لاسيما جهود مصر في الحرب على الإرهاب ومكافحة الهجرة غير المشروعة ومخاطرها واستغلالها من قبل الجماعات الإرهابية.

وأضاف أنه سيجري أيضا استعراض التحديات التي تواجهها مصر للنهوض بالاقتصاد والارتقاء بالتعليم والرعاية الصحية وتوفير فرص عمل جديدة للشباب وتطوير البنية التحتية، كما سيتم عرض التقدم المُحرَز في ملف حقوق الإنسان وعرض قانون الجمعيات الأهلية.

وأوضح أن هناك العديد من الملفات الإقليمية سيجري بحثها، وعلى رأسها القضية الفلسطينية وإعلان الولايات المتحدة اعتزامها نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، وتداعيات هذا القرار. 

وأشار رضوان إلى أن هذه الزيارة هي الثانية من نوعها، وتأتي في إطار مد جسور التواصل، خاصة في ظل ما مرت به مصر من ثورتين ومراحل مختلفة انتهت بانتخابات رئاسية فاز بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2014. 

وكان وفد مجلس النواب، برئاسة رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس طارق رضوان، وصل مساء اليوم إلى باريس في طريقه إلى ستراسبورج (شرق فرنسا)؛ لعقد لقاءات على مدى ثلاثة أيام بمقر البرلمان الأوروبي مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية، ولجنة المشرق، ولجنة أصدقاء مصر، والأحزاب والتيارات السياسية داخل البرلمان الأوروبي.

ويضم الوفد، إلى جانب رئيس لجنة العلاقات الخارجية طارق رضوان، رئيس لجنة الخطة والموازنة حسين عيسي، ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر للشئون الخارجية كريم درويش، ووكيل لجنة العلاقات الخارجية سامية رفلة، وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية طارق الخولي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك