فيديو.. «فتح»: تقليص المساعدات الأممية للاجئين الفلسطينين كارثة كبيرة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «فتح»: تقليص المساعدات الأممية للاجئين الفلسطينين كارثة كبيرة

عضو المجلس الثوري لحركة فتح الفلسطينية السفير حازم أبو شنب
عضو المجلس الثوري لحركة فتح الفلسطينية السفير حازم أبو شنب
نور رشوان
نشر في: الخميس 11 فبراير 2016 - 8:13 م | آخر تحديث: الخميس 11 فبراير 2016 - 8:13 م

وصف عضو المجلس الثوري لحركة فتح الفلسطينية السفير حازم أبو شنب، ما أعلنته الأمم المتحدة عن تقليص حجم المساعدات الموجهة للاجئين الفلسطينيين؛ بسبب الأزمة السورية، بالكارثة الكبيرة.

وقال «أبو شنب»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مباشر من العالم»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في لايف»، مساء الخميس، إن "هناك كوارث إنسانية ستترتب على تقليص حجم المساعدات الموجهة للاجئين الفلسطينين"، مضيفًا: "لم يتم إبلاغنا حتى الآن بالنسبة التي سيتم تقليلها".

وأضاف أن "منظمة مثل منظمة الأونروا التابعة للأمم المتحدة، تم تأسيسها من أجل مساعدة اللاجئين الفلسطينيين، وبالتالي ليس من المنطقي أبدًا أن يتم تخفيض المساعدات للقضية الرئيسية التي تأسست المنظمة من أجلها".

وتابع عضو المجلس الثوري لحركة فتح حديثه، قائلًا: "للأسف الموضوع معقد جدًا، لكن يجب الأخذ في الاعتبار أن القضية الفلسطينية هي القضية الرئيسية لهذه المنظمات، وأن الأدوار الأخرى التي يجب أن تقوم بها هي أدوار ثانوية أو جانبية".

كانت الأمم المتحدة قد أعلنت اعتزامها تقليص المساعدات الإنسانية التي يتم توجيهها للاجئين الفلسطينيين؛ بسبب الأزمة السورية، والمساعدات التي يتم توجيهها للاجئين السوريين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك