موسى لـ«الشروق»: برنامجى الانتخابى يعلن الخميس.. ولا قمع سياسى فى مصر - بوابة الشروق
السبت 22 يناير 2022 8:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


موسى لـ«الشروق»: برنامجى الانتخابى يعلن الخميس.. ولا قمع سياسى فى مصر

كتب ــ على كمال:
نشر في: الأحد 11 فبراير 2018 - 7:30 م | آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2018 - 7:30 م

• المرشح الرئاسى: لا ألتفت إلى طعن العوضى.. والعدالة الاجتماعية تحتاج إلى منظومة اقتصادية.. وآن الآوان للقضاء على الإرهاب بأكمله


قال المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى، إنه سيعلن برنامجه الانتخابى الخميس المقبل، مشيرا إلى أن البرنامج قائم على «فكر تنموى واقتصادى، وإيجاد آليات غير نمطية لتحسين مستوى الدخل للفرد المصرى والأسرة، وعمل توازن بين الدخل وغلاء الأسعار»، متابعا: «هذا يتطلب فكرا مختلفا خارج الصندوق، بجانب لدينا أفكار جيدة فى استغلال الشباب وتمكينهم من العمل على أرض الواقع لتحسين مستوى دخلهم».

 

وأضاف موسى فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم: «سيكون هناك اهتمام بالغ بالملفات الرئيسية كالصحة والتعليم وغيرهم، والعدالة الاجتماعية لكى يتم تطبيقها تحتاج إلى منظومة اقتصادية كاملة، وتحقيق إنتاج وفير»،

مشيرا إلى أنه لا يوجد مشكلة فى السياسة فى مصر ولا قمع سياسى كما يردد البعض، وأن المشكلة فى تحسين الظروف الاقتصادية وهذا نابع من تراكمات قديمة وطويلة.

 

وكشف المرشح الرئاسى، أن البرنامج الانتخابى يتضمن تشكيل 12 لجنة سيكون دورها النهوض بكل ملف، وهم لجان: «الصحة والتعليم والمشروعات التنموية، والعلاقات الدولية، والإعلام، والاقتصادية والأمومة والطفولة، والزراعة والفلاحين، والتنمية المحلية والعمال، والتشريعية والدستورية، والشئون الاجتماعية وذوى الإعاقة، والأمن الاقومى، والصناعة والانتاج، والدينية».

 

ولفت إلى أن الحملة الانتخابية ستتحرك فى جميع محافظات الجمهورية بعد يوم 24 من الشهر الحالى، وأنها جاهزة تماما، لشرح البرنامج الانتخابى والتواصل مع المواطنين للحصول على تأييدهم فى الانتخابات، لافتا إلى أنه متضامن مع الجيش فى معركته فى سيناء، وأنه آن الآوان للقضاء على الإرهاب بأكمله.

 

وذكر موسى أنه لا يلتفت إلى الطعن المقدم من المحامى طارق العوضى أمام الإدارية العليا، باستبعاده من كشوف المرشحين فى الانتخابات الرئاسية، مضيفا: «هناك جهات رسمية فى الدولة، فحصت أوراق ترشحى، ومن يريد التأكد أو يبحث عن صحة هذه الأوراق، يمكنه التوجه للهيئة الوطنية للانتخابات».

 

وتابع المرشح الرئاسى: «كل ما يثار الآن من أننى غير حاصل على مؤهل عال من مصر، وغير مسجل بكشوف نقابة المهندسين، هى مهاترات وأكاذيب يرددها الهارب أيمن نور، لتشوية صورتى».

 

وأشار إلى صاحب الطعن عليه «اختصم الهيئة الوطنية للانتخابات وليس شخصى، وهذا يعد تلاعبا لأنه ليس من حق أى شخص أن يطعن على شخصى إلا المرشحين المنافسين»، مكملا: «لا اتدخل فى شئون القضاء، والمحكمة هى الفيصل، وهؤلاء لا يستحقوا الرد وأوراقنا سليمة 100%».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك