نتنياهو يوجه بإرسال مزيد من القوات إلى مدينة اللد لقمع المسيرات الفلسطينية - بوابة الشروق
الجمعة 18 يونيو 2021 10:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

نتنياهو يوجه بإرسال مزيد من القوات إلى مدينة اللد لقمع المسيرات الفلسطينية


نشر في: الثلاثاء 11 مايو 2021 - 11:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 مايو 2021 - 12:17 ص

اتفق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء، مع وزير الدفاع بيني جانتس على إرسال كتائب تابعة لحرس الحدود من منطقة الضفة الغربية إلى مدينة اللد بشكل فوري، لقمع المسيرات الفلسطينية المعارضة للعدوان على القدس والأقصى.

وتجددت المواجهات ليل الثلاثاء في مدينتي اللد والرملة وعدد من مدن الداخل بين شباب فلسطينيين وعناصر الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن شبانا في الرملة، أحرقوا عشرات السيارات للمستوطنين في المدينة، وقالت الشرطة إنها اضطرت لإخلاء عشرات اليهود خوفا على حياتهم.

وفي عكا أضرم المحتجون النار بأحد المطاعم في المدينة، كما أحرقت نقطة للشرطة، وسيارات للمستوطنين بالإضافة إلى إضرام النارن في كنيس يهودي.

كما وقعت مواجهات عنيفة في اللد بين الشرطة والشبان الفلسطينيين، وقالت الشرطة إنها أخلت عشرات العائلات اليهودية من منازلها في المدينة بسبب الأحداث.

وفي ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء، أصيب إسرائيلي بحجر في رأسه بعد مهاجمة متظاهرين لسيارته في مدينة اللد، ووصفت إصابته بالخطيرة.

وبدأت الاشتباكات في اللد بتشييع جنازة الرجل الذي استشهد الليلة الماضية في المدينة.

كما انطلقت مظاهرات حاشدة في سخنين، وحيفا، والناصرة، ورهط، والطيبة، ودير الأسد، والبعنة، وطمرة، وباقة الغربية، ومجد الكروم، ويافا، وكفر قرع، وعرعرة، والمشهد وبلدات أخرى، ردا على اعتداءات الاحتلال في القدس الشرقية المحتلة، وقطاع غزة.

وشهدت المظاهرات مواجهات مع الشرطة التي اعتقلت وتسببت بإصابة متظاهرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك