كيف تتعامل الوزارة مع الناخب الذي لا يرتدي الكمامة؟ متحدث الصحة يجيب - بوابة الشروق
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 8:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

كيف تتعامل الوزارة مع الناخب الذي لا يرتدي الكمامة؟ متحدث الصحة يجيب

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 12:39 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 12:39 ص

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الفرق الطبية ستسأل الناخب عن الكمامة أثناء دخوله إلى مقار انتخابات مجلس الشيوخ، مشيرًا إلى إلزام الناخب بارتداء الكمامة حال عدم ارتدائها.

وأضاف «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن الوزارة ستوفر الكمامات داخل اللجان للإلزام بارتدائها أثناء الإدلاء بالأصوات، قائلًا إن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء العملية الانتخابية، وارتداء الكمامات أثناء التصويت.

ولفت إلى أن الوزارة وفرت أكثر من 2850 سيارة إسعاف مجهزة وموزعة تبدأ بالتواجد منذ الغد أمام مقار اللجان في كل المحافظات، متابعًا: «لدينا عدد آخر سيارات الانتشار السريع تجوب الأماكن حول مقار اللجان والطرق السريعة في المحافظات التي تحوي لجانا انتخابية».

وذكر متحدث الصحة أن سيارات الانتشار السريع تتواجد بشكل سريع في مكان اللجنة، حال حدوث أمر طارئ، لافتًا إلى تواجد سبعة آلاف من الفرق الطبية داخل مقار اللجان؛ لتقديم الخدمات الطبية.

وأكد على رفع درجة الاستعداد بصورة قصوى في المستشفيات المحيطة بمقار اللجان والمستشفيات القريبة منها، مضيفًا أن غرفة الأزمات انعقدت في ديوان عام الوزارة على مدار الساعة، وتستمر لحين انتهاء الانتخابات.

وأشار «مجاهد» إلى توافر أكياس الدم داخل بنوك الدم، مختتمًا: «هناك أكثر من 15 ألف دم داخل بنوك الدم من مختلف الفصائل، وأكثر من 60 ألف كيس بلازما».

ويدلي المصريون بالخارج بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ الأحد والاثنين، الموافقين 9 و10 أغسطس، بحيث تبدأ بدولة نيوزلاندا وتنتهي بالساحل الغربي للولايات المتحدة، بينما يدلي المصريون بالداخل بأصواتهم يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، الموافقين 11 و12 أغسطس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك