فيديو.. الأرصاد: انخفاض في الحرارة على القاهرة الكبرى غدا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: انخفاض في الحرارة على القاهرة الكبرى غدا

هديل هلال
نشر في: الخميس 11 أغسطس 2022 - 12:00 م | آخر تحديث: الخميس 11 أغسطس 2022 - 12:00 م

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الشعور بارتفاع درجة الحرارة، يرجع إلى ارتفاع نسب الرطوبة الكبير على مدار اليوم؛ بسبب التأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، والكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن نسب الرطوبة تتجاوز 95% على السواحل الشمالية والمناطق المطلة على البحر المتوسط، وتتجاوز 85% على القاهرة الكبرى، منوهة إلى أنها تزيد الإحساس بارتفاع الحرارة، رغم أنها حول المعدلات الطبيعية لها.

وأعلنت أن العظمى على القاهرة الكبرى، تصل غدًا وبعد غد إلى 33 درجة مئوية، قائلة إن ارتفاع نسب الرطوبة، يجعل درجة الحرارة المحسوسة تتراوح ما بين 38 إلى 39 درجة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى أن الأجواء شديدة الحرارة رطبة نهارًا على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، وشمال وجنوب الصعيد، وجنوب سيناء، وحارة رطبة نهارًا على السواحل الشمالية وأغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط.

وذكرت أن الأجواء حارة رطبة ليلًا على أغلب المناطق الداخلية كالقاهرة الكبرى وجنوب البلاد، ومائلة للحرارة رطبة على السواحل الشمالية، مضيفة أن نشاط الرياح النسبي، الذي تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم/ الساعة مساء، يعمل على انخفاض الحرارة ونسب الرطوبة.

وأوضحت أن الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، تشهد تكون شبورة مائية خفيفة، تؤدي إلى انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية على الطرق، لكنها تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس.

وأكدت أن تلك الأجواء مستمرة غدًا وحتى مطلع الأسبوع المقبل، متابعة: «متوسط العظمى على القاهرة الكبرى يتراوح ما بين 34 إلى 33 درجة، فهي تشهد انخفاضًا في الحرارة، وارتفاعًا في نسب الرطوبة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك