حبس عاطل بتهمة النصب على المواطنين وسرقة متعلقاتهم في عابدين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس عاطل بتهمة النصب على المواطنين وسرقة متعلقاتهم في عابدين

أرشيفية
أرشيفية
نهاد القادوم
نشر في: الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 5:05 م | آخر تحديث: الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 5:05 م

قررت نيابة عابدين حبس عاطل، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة.

وكانت معلومات وتحريات وردت إلى قسم شرطة عابدين مفادها قيام أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في النصب على المواطنين بدائرة القسم من خلال استدراجهم بدعوى توفير فرص عمل لهم على موقع تسويق إلكتروني بأسلوب انتحال الصفة، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية ومتعلقاتهم الشخصية بإسلوب "المغافلة".

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطه وبحوزته طبنجة صوت وعدد من الطلقات لذات العيار، وبمواجهته اعترف بقيامه بالنصب على المواطنين على النحو المشار إليه وقيامه بتحديد ميعاد للمقابلة معهم والتنبيه عليهم بإحضار مبالغ مالية لفتح حساب بنكي لدى الجهات المراد التعيين بها، وعقب وصولهم يتحصل منهم على هواتفهم المحمولة بدعوى تحميل تطبيق إلكتروني خاص بجهة العمل ويطلب منهم قيامهم بتصوير بعض الأوراق الخاصة بتعيينهم ومغافلتهم والاستيلاء منهم على متعلقاتهم، وأقر بحيازته للطبنجة الصوت بقصد استخدامها في وقائع النصب.

واعترف المتهم بارتكابه 19 واقعة نصب، وبإرشاده على مسكنه تم ضبط المسروقات المستولى عليها، كما ضبط بحوزته مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية من متحصلات وقائع النصب.

وأقر بإنفاقه باقي المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباته الشخصية، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهم واتهموه بالنصب عليهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك