قتيلان فى هجوم انتحارى استهدف القنصلية الألمانية بأفغانستان - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 1:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قتيلان فى هجوم انتحارى استهدف القنصلية الألمانية بأفغانستان


نشر في: الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 8:04 م | آخر تحديث: الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 8:04 م
- حركة طالبان: العملية ردا على غارات «الناتو» قرب مدينة قندوز أخيرا
استهدف هجوم انتحارى بواسطة شاحنة مفخخة تبنته حركة طالبان قنصلية ألمانيا فى مدينة مزار الشريف فى شمال أفغانستان مساء أمس، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة العشرات بجروح.

وأفاد كبير الأطباء فى المستشفى المحلى، نور محمد، إن الانفجار الذى سمعت أصداؤه فى جميع أنحاء المدينة، أسفر عن مقتل شخصين و32 جريحا فى حصيلة أولية، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال رئيس الشرطة المحلية، سيد كمال سادات، إن عدة مدنيين قتلوا وأصيب عشرات، نتيجة تطاير الزجاج، إثر الانفجار لكن موظفى القنصلية لم يصبهم سوء.

وأفاد شهود عيان بأنه سمع دوى إطلاق نار متقطع من محيط القنصلية، وإن انفجارا هائلا هشم النوافذ فى منطقة واسعة حول المجمع.

وذكر مسئول بالشرطة الأفغانية فى موقع الهجوم، أن سيارة ملغومة انفجرت فى بوابة المجمع، مما سمح لعدد من المهاجمين بالدخول.

من جهته، صرح متحدث باسم حلف شمال الأطلسى «الناتو»، بأن الانفجار ألحق «ضررا هائلا» بالمبنى الذى يعمل به نحو 30 شخصا، مضيفا أن الانفجار أعقبه هجوم نفذه مسلحون.

بدوره، أعلن المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد الهجوم فى بيان مسئولية طالبان عن الهجوم، موضحا أنه جاء ردا على ضربات جوية نفذها حلف شمال الأطلسى (الناتو) على قرية قرب مدينة قندوز بشمال البلاد، الأسبوع الماضى، قتل فيها أكثر من 30 شخصا.

وفى برلين، أكد متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، إن أفراد الأمن الأفغان والألمان بالإضافة إلى القوات الخاصة التابعة لحلف الناتو تصدوا للهجوم.

واوضحت الوزارة أن «الموظفين الألمان بالقنصلية العامة جميعهم بخير ولم تلحق بهم إصابات» مضيفة أنه لم يتضح بعد عدد المدنيين وأفراد الأمن الأفغان الذين قتلوا أو أصيبوا.

وتعد ألمانيا المسئولة عن وجود حلف شمال الأطلسى «الناتو» فى شمال أفغانستان ولها نحو 850 جنديا، بينما جاء ألف جندى آخرون من 20 دولة شريكة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك