إجراءات التفتيش الأيرلندي تعرقل خطة الخروج البريطاني من الاتحاد - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إجراءات التفتيش الأيرلندي تعرقل خطة الخروج البريطاني من الاتحاد

(د ب أ)
نشر في: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 8:01 م | آخر تحديث: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 8:01 م

تدخل رئيسة الوزراء البريطانية أسبوعا جديدا وهي تقاتل للحفاظ على بقاء خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي، وتتركز المعركة الرئيسية حاليا حول ما إذا كانت الضمانات التي تقدمها رئيسة الوزراء لتجنب إجراء التفتيش على الحدود مع جمهورية أيرلندا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في مارس ستلزم المملكة المتحدة بقواعد التكتل إلى أجل غير مسمى.

وتتصاعد المعارضة من جميع الأطراف مما يلقي بظلال من الشك فيما إذا كان بوسع ماي تمرير خططها من خلال البرلمان في الوقت الذي يعاني فيه حزبها المحافظ من الانقسام ويفتقر إلى الأغلبية.

وذكرت اليوم وكالة بلومبرج للأنباء أن المشرعين المؤيدين للاتحاد الأوروبي يقولون إن الخطة تمثل أسوأ ما في العالم، وهي النقطة التي تم التأكيد عليها، أمس الأول الجمعة، عندما استقال جو جونسون من منصبه كوزير للنقل واصفا الاتفاقية بأنها خيار بين "الخضوع والفوضى" ومطالبا بإجراء استفتاء ثان.

وعلى الجانب الآخر يريد مؤيدو الخروج من الاتحاد الأوروبي انفصالاً تاماً عن الاتحاد حتى تتمكن بريطانيا من عقد صفقات تجارية جديدة، بينما يخشى المشرعون الأيرلنديون الشماليون أن ينتهي الأمر بمعاملة الإقليم بشكل مختلف عن بريطانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك