مترو الأنفاق: تركيب أكشاك لتقديم لقاحات كورونا بمحطات الخطوط الثلاثة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مترو الأنفاق: تركيب أكشاك لتقديم لقاحات كورونا بمحطات الخطوط الثلاثة

أحمد سعداوي
نشر في: الخميس 11 نوفمبر 2021 - 1:36 م | آخر تحديث: الخميس 11 نوفمبر 2021 - 1:36 م

تنفذ وزارتا الصحة والنقل، خطة لتركيب عدد من الأكشاك لتقديم الخدمات العلاجية وتسجيل المواطنين وتلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بمحطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة التي تشهد كثافة عالية وخاصة المحطات التبادلية.

وقال المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أحمد عبد الهادي، إن الشركة بالتنسيق مع وزارة الصحة جهزت منفذين للتسجيل وتلقي اللقاحات، اليوم الخميس، بمحطة السادات التبادلية باتجاه حلوان واتجاه المرج، تسهيلًا على المواطنين الراغبين في الحصول على اللقاح.

وأشار عبد الهادي لـ"الشروق"، إلى تركيب 2 كشك حتى الآن، من إجمالي 15 كشكًا إجمالي الأكشاك بالخطوط الثلاثة، سيتم وضعها في محطات مثل شبرا الخيمة وكلية الزراعة وروض للفرج والمرج الجديدة وحلوان والسيدة زينب وسعد زغلول والدقي والجيزة، ذاكرا أن المحطات التبادلية يتم تركيب كشكين بها لتفادي الزحام.

وأوضح أنه من المتوقع أن تبدأ وزارة الصحة السبت المقبل، تقديم اللقاحات المضادة لكورونا بمكاتب المترو بمحطة السادات، على أن يتوالى تركيب وتجهيز بقية الأكشاك خلال الأسبوع المقبل.

وأشار عبد الهادي، إلى استمرار الشركة في اتخاذ الإجراءات المتعلقة بالحد من انتشار فيروس كورونا داخل مترو الأنفاق، وذلك من خلال التشديد على ارتداء الكمامة داخل القطارات وعلى أرصفة المحطات وفرض غرامة فورية على مخالفة تلك التعليمات، بالإضافة إلى التعقيم المستمر للقطارات قبل وبعد القيام بالرحلة وبشكل أكثر تركيزًا على المقابض والأبواب باعتبارها الأكثر استخداما من قبل الركاب.

ولفت إلى تشديد شرطة النقل والمواصلات على الركاب ارتداء الكمامة عند مداخل المحطات والتنبيه إلى توافر كمامات بشبابيك صرف التذاكر وإمكانية شرائها تجنبًا لدفع الغرامة، فضلًا عن نشر أفراد أمن للتنبيه المستمر على ارتداء الكمامة والتأكد من رفعها إلى الأنف والفم.

وألمح إلى توفير الكمامات بشبابيك التذاكر لشرائها، وتوفير ماكينات لصرف التذاكر آليًا وفتح منافذ جديدة بعدد من المحطات الرئيسية التي تشهد كثافة عالية لتقليل الزحام على الشبابيك، بالإضافة إلى تنظيم حملات تفتيش داخل القطارات للتأكد من ارتداء الكمامة.

وتابع: الشركة تنبه دائمًا من خلال الإذاعة الداخلية للمترو، على عدد من الإرشادات مثل ارتداء الكمامة وعدم استخدامها مرة أخرى، وعدم نزعها داخل محطات وقطارات مترو الأنفاق، والتأكد من أنها تغطي الأنف والفم بشكل جيد وعدم ارتدائها على الذقن فقط، فضلًا عن تجنب نزع الكمامة أثناء التحدث مع الآخرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك