«سامسونج» تدرس تصنيع الأجهزة المنزلية فى السوق المصرية - بوابة الشروق
الإثنين 15 يوليه 2024 7:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سامسونج» تدرس تصنيع الأجهزة المنزلية فى السوق المصرية

كتب ــ أحمد عواد:
نشر في: الأحد 11 ديسمبر 2016 - 11:14 ص | آخر تحديث: الأحد 11 ديسمبر 2016 - 11:14 ص

قال تامر الجمل مدير قطاع الأجهزة المنزلية بشركة سامسونج إلكترونيكس مصر: إن شركته تدرس حاليا الدخول فى مجال التصنيع لبعض الأجهزة المنزلية فى السوق المصرية، مشيرا إلى أن حجم سوق الأجهزة المنزلية يصل إلى 1.5 مليار دولار سنويا.
وأضاف الجمل أن سامسونج تتفاوض حاليا مع بعض المصنعين فى السوق المصرية لبدء التصنيع من خلالهم، كمرحلة أولى، مشيرا إلى أن الشركة تعتزم البدء بصناعة الغسالات، لأنها الأسهل فى التصنيع يليها الثلاجات.
وأكد الجمل أن السوق المصرية من الأسواق الواعدة فى مجال الأجهزة المنزلية، رغم الأوضاع الاقتصادية التى تعانيها مشيرا إلى أن حجم مبيعات الشركة زاد بنسبة 77% فى مجال الثلاجات، و43% فى مجال الغسالات خلال العام الحالى.
وأضاف أن التصنيع المحلى يسهم فى تحسين المنتج ويعمل على تنمية القطاع الاستهلاكى فى مصر، بالإضافة إلى التصدير إلى الخارج وايجاد فرص عمل للشباب فى السوق المصرية ونقل ثقافة الشركة الأجنبية لنظيرتها المحلية.
وحول تعويم الجنيه وتأثيره على الشركة، قال الجمل: القرار قرار جرىء ورغم التأخر فى اتخاذه إلا أنه سيساعد على جذب المستثمرين إلى السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن السوق المصرية يشهد حاليا بوادر انفراجه للازمة الاقتصادية وتابع: «السوق المصرية تمرض ولا تموت».
وحول القوة البيعة للشركة على مستوى الجمهورية، أشار الجمل إلى أن الدراسات أكدت أن الدلتا والإسكندرية هما الأكثر استهلاكا للأجهزة المنزلية، وذلك يرجع إلى تعداد السكان والثقافة. وأضاف أن الطلب على الأحجام الصغيرة يكون فى إسكندرية يلها الدلتا ثم القاهرة ثم الصعيد، وذكر أن الغسالات النصف أتوماتيك حجم مبيعاتها يصل إلى 50% من إجمالى مبيعات الشركة.
وعن خدمات ما بعد البيع ومدى تطويرها، قال: إن الشركة تهتم بالصيانة خاصة انها عامل أساسى لنجاح أى شركة، مشيرا أن الشركة فتحت مراكز فى جميع المحافظات، وتعمل على التواصل مع مراكز الصيانة، وهو ما أدى إلى تراجع أعداد الشكاوى بنسبة كبيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك