حسين زناتي يهدي منحة مجانية في التعليم الشيق وبناء الشخصية لطلاب مصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 19 يناير 2021 4:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

حسين زناتي يهدي منحة مجانية في التعليم الشيق وبناء الشخصية لطلاب مصر

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 12 يناير 2021 - 5:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 يناير 2021 - 5:48 م
يهدي الدكتور حسين زناتي، أحد خبراء مصر تستطيع في التعليم والمدير التنفيذي لمنحة التعليم الشيق لبرنامج تان كيو TanQ Gakusha - TanaQ Global Arab، والمدير التنفيذي للمركز العربي الياباني للتدريب والتنمية المستدامة والمدير التنفيذي لجمعية الصداقة المصرية اليابانية، منحة مجانية أونلاين لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية في التعليم الشيق في العلوم من خلال الاستكشاف وتنمية القدرات البدنية والذهنية والأكاديمية وبناء الشخصية تحت رعاية مؤسسة تان كيو TanQ Gakusha للتعليم والاستكشاف باليابان.

وصرح الدكتور الزناتي أن المنحة تهدف إلى تقديم بيئة تعليمية تفاعلية شيقة وتبادل برامج تحدي تعليمي وأنشطة يدوية، من خلال حلقات دورية كل يوم سبت حتى منتصف شهر فبراير ولمدة ساعة، يتخللها أنشطة تعليمية في تاريخ العلوم والرياضيات والذكاء الاصطناعي، وأيضا أنشطة تحدي واستكشاف وبناء الشخصية لتنمية مهارات الإبداع وعصر الذهن وتقديم حلول تفاعلية خلال فترة وباء كورونا.

وأضاف أن المنحة تعد فترة لإعداد لتنمية قدرات الطلاب نفسيا وبدنيا وعلميا وثقافيا لكي يشارك في مرحلة أخرى من المنحة في معسكر أونلاين مع الطلاب اليابانيين سوف يحدد لاحقا، بناء على تداعيات الإجراءات الاحترازية الحالية باليابان والتباعد الاجتماعي.

وقدم الدكتور حسين زناتي عدة حلقات أونلاين مع العديد من الطلاب علي مدار الشهرين الماضين، وأظهرت الحلقات نماذج متميزة من طلاب مصر وتقديم أفكار واختراعات من أدوات مخلفات البيئة.

ونالت هذه الأنشطة إعجاب المختصين في التعليم بمؤسسة تان كيو باليابان، قائلين: «كل يوم سبت نرى نجمًا جديدًا بأفكاره وقدراته وحماسه ومن وفخر أولياء الأمور بأولادهم في استغلال الوقت بالمنزل في تنمية القدرات والمشاعر والإبداع لمساعدة الغير، ومساندة مستمرة من السادة المشرفين والمعلمين بمصر».

وأعلن الدكتور حسين زناتي أن الأعمال المتميزة والتزام الطلاب وتفاعلهم سوف يلاقي تكريمًا خاصًا وفرصة لتكملة مراحل المنحة في أنشطة دولية مستدامة في فترة العطلات الرسمية.

وأثنى على حماس وعزيمة أطفال مصر للبرنامج وأطلق على بعض الأطفال المتميزين (فريق منتخب مصر في التعليم الشيق)، ومن الأمثلة المشرفة في الحلقات السابقة جاءت الأختين رقية وردينه وتقديمهم نماذج عرائس مصنوعة يدوية (صنع في مصر) بأدوات بسيطة.

وقدم الطلاب كريم ومريم وجودي أنشطة طريفة يدوية بطرق بسيطة وبشاشة الوجه، كما قدم فريق من الطلاب من المنيا أنشطة متميزة بدنية وذهنية، وقدم الطالب مروان نموذج عمل أرنب من الورق.

كما قدم الطالب كريم من الإسكندرية ألعابًا سحرية بالكروت، وقدم الطالب أحمد نماذج روبوت مصنوعة من علب العصائر الصفيح، وقدم الطالب محمد من الجيزة نموذج عمل كمامة من الورق وكيفية تعقيمها، وشارك حمد ابن الدكتور حسين بتقديم طريقة عمل الكمامة من مناديل القماش.

وقال الدكتور حسين زناتي: «هناك العديد من النماذج المشرفة لطلاب مصر والتي تدل على توفر القدرات الإبداعية والحماس لاستكشاف والبحث وتقديم حلول لمشاكل على أرض الواقع، ولكنهم يحتاجون إلى إتاحة الوقت والبيئة المناسبة لهم لتنمية القدرات وتشبيع ميولهم البدنية والذهنية والأكاديمية، وهذا ما نسع لتقديمه من خلال منحة تان كيو للتعليم الشيق والاستكشاف اليابانية».

وتوجه بالشكر لكل المشرفين والمعلمين وأولياء الأمور على تعاونهم الفعال وتوفير الوقت لأولادهم أسبوعيا، والمشرفين منذ بداية حلقات برنامج تان كيو في شهر أكتوبر: أستاذة هدى أحمد والأستاذ محمد الاختيار - الأستاذة رشا بدوي - الأستاذة سارة محمد، والمشرفين بداية من شهر نوفمبر: الأستاذ محمد السيد، ومنذ نهاية شهر ديسمبر: الأستاذة سحر يسري، والدكتورة إنجي من المركز القومي لثقافة الطفل ومتابعة خاصة تطوعية من الدكتور خالد عبد الرسول من السفارة اليابانية.

وأعرب الدكتور حسين زناتي عن أمنياته للتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الشباب ووزارة الثقافة ووزارة التعليم العالي في تعميم منحة تان كيو للتعليم الشيق في العلوم والاستكشاف اليابانية بجميع المدارس والمعاهد والنوادي الرياضية والاجتماعية وقصور الثقافة والمركز القومي لثقافة الطفل وأبناء الجالية المصرية بالخارج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك