القومي للمرأة بالإسكندرية: حملة طرق الأبواب استهدفت 19 قرية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القومي للمرأة بالإسكندرية: حملة طرق الأبواب استهدفت 19 قرية

هدى الساعاتي
نشر في: السبت 12 يونيو 2021 - 6:28 م | آخر تحديث: السبت 12 يونيو 2021 - 6:28 م

أعلنت د. ماجدة الشاذلي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، انطلاق حملة طرق الأبواب استهدفت خلال اليوم السبت 19 قرية ونجعًا ومنطقة بأحياء وسط والمنتزة وشرق ومركز ومدينة برج العرب، في قرى مبادرة حياة كريمة بإجمالي 2250 زيارة و9174 سيدة و1042 رجلًا و1169 طفلًا.

ونشر أعضاء الفرع وأعضاء لجان حماية الطفل، بالإضافة إلى الواعظات والراهبات سفيرات المحبة والسلام، الوعي بتعديلات قانون العقوبات الجديد فيما يخص تجريم ختان الإناث، والرسائل القانونية للحملة وشرح نظري مبسط لبنود التعديل القانوني الجديد وعقوباته المقررة، بالإضافة إلى تناول الرسائل الخاصة بالآثار النفسية والصحية للختان.

وعُقدت ندوة توعويه بمقر جهاز مركز ومدينة برج العرب، وتناولت موضوعات أضرار الختان من الناحية النفسية والصحية على الفتاة طوال مراحل حياتها، وتوعية الحضور بالعقوبات المنصوص عليها بالقانون الجنائية على جريمة الختان وتغليظ العقوبة واقترانها بالسجن المشدد في حالة إحداث عاهة أو الوفاة وغلق المنشئة الطبية ووقف الطبيب أو الممرض عن العمل ونص القانون على العقوبة في حالة الشروع في الجريمة ومعاقبة من يروج للختان وأنها من الجرائم التي لا يجوز التصالح فيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك