وزير التعليم العالي و محافظ جنوب سيناء يناقشان خطة التطوير الجامعي بالمحافظة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي و محافظ جنوب سيناء يناقشان خطة التطوير الجامعي بالمحافظة

رضا الحصري
نشر في: الأحد 12 يوليه 2020 - 10:11 م | آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2020 - 10:11 م

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بمقر الوزارة لمناقشة خطة تطوير فرع جامعة السويس بمدينة طور سيناء، بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الجامعات، والدكتور أنور محمود إسماعيل، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للمشروعات القومية، والمهندسة إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء.
وناقش المحافظ مع وزير التعليم العالي، خطة استكمال إنشاء كليات جديدة في فرع جامعة السويس بمدينة طور سيناء، في مجال العلوم والتجارة حيث تشمل حالياً كليتي التربية والآداب.
ووافق وزير التعليم العالي على خطة التوسع بفرع جامعة السويس، لحين انفصالها إلى جامعة جنوب سيناء، بعد الانتهاء من إنشاء البنية التحتية وقاعات المحاضرات، والمقر الإداري الخاص بها.
كما ناقشا مراحل الأعمال الإنشائية والأكاديمية بجامعة الملك سلمان، استعدادًا لبدء الدراسة في العام المقبل، وجرى التنسيق لزيارة وزير التعليم العالي لتفقد أعمال التنفيذ بأفرع الجامعة.
وقال محافظة جنوب سيناء أن جنوب سيناء صارت تحظى بجامعتين متكاملتين على أرضها، لخدمة المجتمع وتحقيق الجودة والتميز والارتقاء في التعليم، وسيكون ذلك محفزًا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك