دراسة: فوائد مذهلة لشرب الشاي! - بوابة الشروق
الإثنين 9 ديسمبر 2019 2:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

دراسة: فوائد مذهلة لشرب الشاي!

مينا ماجد:
نشر فى : الإثنين 12 أغسطس 2019 - 10:16 م | آخر تحديث : الإثنين 12 أغسطس 2019 - 10:16 م

يعد الشاي من أقدم المشروبات وأكثرها انتشارا في العالم، فإذا كنت تحتسي فنجانًا من الشاي يوميا، فأنت تدعم كل عضو في جسمك، فعلى الرغم من أن للشاي عدد من الأضرار، إلا أن لديه العديد من الفوائد المذهلة، حسب دراسة نشرتها صحيفة "reader's digest" الأمريكية.

ربط العلماء بين مضادات الأكسدة والمركبات الموجودة في الشاي بانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، فيرى علماء التغذية أن الشاي مفيد للحماية من سرطان الجلد والبروستاتا والرئة والثدي.

وشرب الشاي الأسود كل يوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري عن طريق المساعدة في السيطرة على نسبة السكر في الدم بعد الوجبات.

ووفقا لدراسة في مجلة آسيا والمحيط الهادئ للتغذية، يمكن أن يقلل الشاي الأسود من نسبة السكر في الدم وبعد تناول الأطعمة التي تحتوي على السكروز.

ويعتبر الشاي مقاوما للالتهابات، فيستطيع أن يحافظ على الأوعية الدموية الخاصة بك في حالة جيدة، مما يضع ضغطًا أقل على قلبك، كما يساعد الشاي على تنشيط الذهن ومقاومة الإجهاد، والحماية من مرض الزهايمر.

ووفقًا لدراسة في أبحاث الطب التكاملي، يمكن أن يساعد شرب الشاي الطبي قبل النوم على تحسين النوم ونوعية الحياة لدى المصابين بأرق، الكافيين في الشاي يمكن أن يحسن الانتباه واليقظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك