ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرقية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2019 7:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرقية

أرشيفية
أرشيفية
فاطمة علي
نشر فى : الخميس 12 سبتمبر 2019 - 6:06 م | آخر تحديث : الخميس 12 سبتمبر 2019 - 6:06 م

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالشرقية، برئاسة فايزة عبدالرحمن، وكيلة وزارة التموين بالشرقية، حملة مكبرة للتفتيش على المصانع وحالات بيع وتداول المواد الغذائية بمدينتي العاشر من رمضان وبلبيس.

وأشار بيان صادر عن مديرية التموين اليوم الخميس، إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط مصنع شوكولاتة لإدارته بدون تراخيص، والتحفظ على 300 قطعة شيكولاتة مجهولة المصدر، وضبط أحد محلات بيع اللحوم؛ لحيازته وعرضه للبيع 70 كيلو لحمة مذبوحة خارج المجازر الحكومية.

كما تم ضبط كميات من مسحوق "البسبوسة"، وعلب قشدة، داخل محل تجاري، جميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى مصنع لإنتاج الكيك؛ لإدارته بدون ترخيص، فيما تم التحفظ على 20 شيكاره دقيق، و30 شيكارة سكر، و150 كرتونة كيك مجهول المصدر.

وتمكنت الحملة كذلك من ضبط صاحب مصنع ألبان؛ لإدارته المصنع بدون تراخيص، والتحفظ على 30 شيكارة سكر، و50 كرتونة ألبان، فيما جرى ضبط مصنع مبيدات حشرية بدون تصريح من وزارة الزراعة، ومصنع آخر لإنتاج العصائر والمربي، والتحفظ على 100 كيلو جوز هند غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة بكل واقعة على حدة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك