فيديو.. حافظ أبو سعدة: من يحاسب هيلاري كلينتون على هدم الدول والشعوب؟ - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. حافظ أبو سعدة: من يحاسب هيلاري كلينتون على هدم الدول والشعوب؟

أسماء الدسوقي
نشر في: الإثنين 12 أكتوبر 2020 - 10:20 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أكتوبر 2020 - 10:20 م

علق حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، على رسائل البريد الإلكتروني المسربة لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، متسائلًا: «من يحاسب هيلاري كلينتون على هدم الدول والشعوب؟».

وقال أبو سعدة، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الإثنين، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصف هذه التسريبات في إطار حملتة الانتخابية السابقة مع كلينتون بالجريمة، معقبًا: « قال إن كلينتون ارتكبت جريمة ومكانها هي وزوجها السجن».

وأضاف: «كلينتون قالت حينها إنها إيميلات شخصية، والآن لدينا وثائق على الحلف أو المؤامرة الأمريكية الإخوانية على المنطقة كلها، ونستطيع أن نرى الخراب في سوريا وليبيا واليمن، لكن مصر جاءت حجر عثرة تتحطم عليها آمال الديمقراطيين في الولايات المتحدة الأمريكية».

وتابع: «بالنسبة لليمن تصاعد دور الإصلاح وهو حزب الإخوان المسلمين هناك، ثم ترشح لجائزة نوبل توكل كرمان، والتي قدمت الترشيح هيلري كلينتون بنفسها وقالت إنها سعيدة جدا بهذا»، مستنكرًا: «مين هي توكل كرمان علشان تشتغل مراقبة على محتوى الفيس بوك».

واستطرد: «نرى الآن أن مصر تقف على قدميها بعد 2011، بعدما تخلصت من نظام حكم كاد أن يذهب بالدولة المصرية وتعود مرة أخرى إلى ما قبل التاريخ»، مضيفًا أن مهمة المجلس الأساسية تعزيز حقوق المواطن كما جاء في الدستور المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك