وزير الصحة الليبي: مصر دائما مصدر للأمن والأمان والسلام وخير داعم لنا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة الليبي: مصر دائما مصدر للأمن والأمان والسلام وخير داعم لنا

وزير الصحة الليبي
وزير الصحة الليبي
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 1:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 1:27 م

قال وزير الصحة الليبي في حكومة الوحدة الوطنية، الدكتور علي الزناتي، إن مصر دائمًا مصدر للأمن والأمان والسلام، وخير داعم للدولة الليبية، متابعا: "لذلك توجب علينا رؤية ما تم إنجازه على أرض مصر الحبيبة وتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل والاستفادة من تلك التجربة وتطبيقها في دولتنا".

جاء ذلك خلال الزيارة التي أجراها الوزير الليبي، لعدد من المنشآت الصحية بمحافظة الإسماعيلية، يرافقه الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، بحضور المحافظ شريف فهمي بشارة.

وأشاد الزناتي، بالإنجاز الذي حققته مصر في مجال التغطية الصحية الشاملة، مشيرًا إلى جودة ودقة التخطيط الصحي لمشروع التأمين الصحي الشامل، واحترافية تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لمنتفعي منظومة التأمين الشامل.

كما أشاد بمستوى الخدمات الصحية المقدمة تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، والمقدمة دون أدنى تكلفة على كاهل المواطن المصري، مثنيا على مستوى التجهيزات الإنشائية والطبية داخل كافة المنشآت التابعة للهيئة بمحافظة الإسماعيلية، لافتا إلى استخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيا المحدثة وفقًا لأحدث البروتوكولات العلاجية، وذلك خلال زيارته لمركز 30 يونيو للكلى والمسالك البولية التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية.

وتابع قائلا: "ستظل مصرًا منارة للعلم والتقدم والرقي، ونحن تعلمنا مختلف الفنون والدراسات على يد أساتذة وأطباء مصريين ذوي خبرة وكفاءة ومهارة كبيرة في الأداء، ونحن هنا اليوم لدراسة ونقل الخبرات المصرية في تطبيق منظومة التطبيق الصحي الشامل".

ومن جانبه، أبدى الدكتور أحمد السبكي، اعتزازه بهذه الإشادة التي تعكس الإنجازات التي تقوم بها الهيئة العامة للرعاية الصحية، مؤكدًا أن لدى الهيئة العديد من الخبرات في بناء الأنظمة الطبية الحديثة وأنظمة تكامل الدوائر الصحية، التي يمكن نقلها لدعم أشقائنا في الدول العربية، وذلك في ضوء حرص القيادة السياسية ووزيرة الصحة والسكان على تقديم كل سبل الدعم والتعاون لأشقائنا العرب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك