«التعليم»: تحديد موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول مسئولية المحافظين مع الالتزام بالخريطة الزمنية - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 7:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: تحديد موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول مسئولية المحافظين مع الالتزام بالخريطة الزمنية

كتبت - نيفين أشرف:
نشر في: الأحد 12 نوفمبر 2017 - 4:08 م | آخر تحديث: الأحد 12 نوفمبر 2017 - 4:08 م

• حظر عقد امتحانات في أعياد المسيحيين.. والتشديد بالابتعاد عن الأسئلة السياسية
عممت وزارة التربية والتعليم، تعليمات على المديريات التعليمية بجميع محافظات الجمهورية، بالاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادة الإعدادية، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية وأيام الدراسة المخصصة والمراجعات التي تتم قبل بدء الامتحانات.

وقال رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، رضا حجازي، إن تحديد موعد انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول يتم من قبل المحافظين حسب ظروف كل محافظة على حدة، ولكن مع الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي، مشددا على عدم عقد أية امتحانات خلال أيام الأعياد الرسمية للمسيحيين واليوم الذي يليه، مع ضرورة الانتهاء من المناهج قبل انتهاء الفصل الدراسي مع وضع الامتحانات قبل بدء امتحانات النقل بوقتٍ كافٍ، وقيام الإدارات التعليمية بوضع خطة لمتابعة كافة المراحل التعليمية؛ للتأكد من تنفيذ خطة المنهج والانتهاء منها والمراجعة قبل بدء الامتحانات.

وأضاف «حجازي»، في المنشور الذي تم تعميمه علي المديريات اليوم، أن المديريات التعليمية ملتزمة بضرورة وضع جداول الامتحانات وإعلانها مبكرا فى مكان واضح للطلاب وأولياء الأمور، وأيضا الالتزام بأن تغطي أسئلة الامتحان الأجزاء التي تم تدريسها فعليا والالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية على أن يكون نموذج الإجابة مرن ويتضمن جميع الأفكار والإجابات الممكنة للإجابة على السؤال.

وأشار إلى أنه سيتم تكليف موجهي العموم بمتابعة وضع أسئلة الامتحانات، مع التنبيه بالابتعاد عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية، مع توزيع المهام والاختصاصات، لجميع المشاركين في العملية الامتحانية.

وعن امتحانات الصف السادس الابتدائي هذا العام، قال «حجازي» إنها ستكون على مستوى الإدارة التعليمية؛ حيث يتم وضع الأسئلة بمعرفة الإدارة على أن تتم المراقبة وأعمال التصحيح بين المدارس وبعضها، مع المتابعة المستمرة من قبل المديريات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك