هيئة قصور الثقافة تقدم باقة متنوعة من الفعاليات الفنية بالشرقية والمنيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 19 يناير 2021 4:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

هيئة قصور الثقافة تقدم باقة متنوعة من الفعاليات الفنية بالشرقية والمنيا

القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الأربعاء 13 يناير 2021 - 10:12 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2021 - 10:14 ص

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية بفرعي ثقافة الشرقية وثقافة المنيا.

ونظم بيت ثقافة أبو حماد يوما ثقافيا تضمن عرضا لفرقة محمد عبد الوهاب للموسيقى العربية، وفي سياق جهود التوعية بمخاطر فيروس كورونا المستجد، عقد قصر ثقافة منيا القمح وبالتعاون مع الإدارة الصحية هناك، محاضرة عن "أهمية ارتداء الكمامة ودورها في منع انتقال الفيروس"، تم خلالها الحديث عن السلالة الجديدة من فيروس كورونا وطرق العمل على الحد من انتشار الإصابة بالفيروس فضلا عن الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها.

كما نظم قصر ثقافة العاشر من رمضان ورشة فنية عن عيد الشرطة المصرية.

وفي ذات الإطار، أقامت الهيئة العامة لقصور العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا، حيث قدم قصر ثقافة المنيا ورشة فنية للتدريب على رسم الملامس المختلفة بالرصاص، فضلا عن تنظيم فعاليات ورش عمل نموذج لظاهرة الاحتباس الحراري ضمن نشاط نادى الموهوبين بنادي العلوم.

وعقد نادي أدب قصر ثقافة ملوي أمسية شعرية شارك فيها نخبة من الشعراء والمبدعين بملوي، وقدم كورال أطفال بيت ثقافة سمالوط عرضا فنيا تضمن فقرات متنوعة منها أغنية "عليك صلاة الله وسلامه"، وناقشت مكتبة دلجا الثقافية كتاب بعنوان "بيرم التونسي".

كما قدم بيت ثقافة صندفا محاضرة تثقيفية عقدت "عن بعد" بعنوان "الشباب وضرورة الوعي بالتاريخ الوطني" حاضرها حسن الجلاد أوضح فيها أهمية الشباب وتوعيتهم بالتاريخ الوطني لأنهم الحاضر وأمل المستقبل وحماة الوطن لتنمية الروح الوطنية والانتماء، وذلك تأكيداً على مبدأ القيم الإيجابية المحورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك