ضبط 2.2 طن مستلزمات إنتاج حلوى غير صالحة للاستهلاك في الإسكندرية - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 2:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 2.2 طن مستلزمات إنتاج حلوى غير صالحة للاستهلاك في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأحد 13 يونيو 2021 - 4:16 م | آخر تحديث: الأحد 13 يونيو 2021 - 4:16 م

تمكنت شرطة التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، من ضبط 2 طن و295 كيلو جراما، مستلزمات إنتاج وتصنيع حلوى "سوداني، وسمسم، وجلوكوز، وعرق حلاوة"، داخل عبوات، بدون بيانات تجارية، وبها تغير في الخواص الطبيعية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من شرطة التموين والتجارة الداخلية، يفيد ورود معلومات سرية، حول قيام المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة السلع الغذائية "بدون ترخيص"، كائن في نطاق دائرة قسم شرطة مينا البصل، بمزاولة نشاطًا غير مشروع في مجال الغش التجاري.

وأكدت تحريات المباحث صحة المعلومات، وعقب تقنين الإجراءات، ومداهمة المصنع، تم ضبط المسئول عنه، وبتفتيش أروقته، عثر بداخله على المضبوطات "مستلزمات إنتاج"، التي تُشَكِل خطرًا على الصحة العامة للمستهلكين، حيث تستخدم في تصنيع الحلوى غير مطابقة للمواصفات، بمستلزمات إنتاج غير صالحة للإستهلاك الآدمي، وتعبئتها داخل عبوات مدون عليها بيانات تجارية وهمية، بقصد طرحها للبيع لجمهور المستهلكين.

كما تم ضبط 448 كيلو جراما من حلوى "الملبن"، غير مطابقة للمواصفات القياسية، بها تغير في الخواص الطبيعية، ومنتج نهائي، ومعد للتعبئة، و2520 عبوة من الحلوى، وأنواع، وأوزان مختلفة، غير مطابقة للمواصفات، ومدون عليها بيانات تجارية وهمية، وبها تغير في الخواص الطبيعية، منتج نهائي معد للتعبئة.

ووفقًا لبيان أمني، اليوم الأحد، تم تحريز المضبوطات، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ لتباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك