جمال الغندور لـ«الشروق»: من الصعب تطبيق تقنية الـ«VAR» في الدوري - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمال الغندور لـ«الشروق»: من الصعب تطبيق تقنية الـ«VAR» في الدوري

حسام زايد
نشر في: الإثنين 13 أغسطس 2018 - 4:05 م | آخر تحديث: الإثنين 13 أغسطس 2018 - 4:08 م

أكد جمال الغندور الحكم الدولي السابق صعوبة تطبيق تقنية حكم الفيديو المعروفة بـ " VAR"، في مباريات الموسم الحالي من الدوري، وقال الغندور في تصريح لـ"الشروق": "تنفيذ تقنية الفيديو بالشكل الذي تمت عليه في بطولة كأس العالم في روسيا سيكلف اتحاد الكرة 10 آلاف دولار تقريبا للمباراة الواحدة، الأمر الذي يشير إلى أن التكلفة باهظة، كما أنها لا تضمن قرارات سليمة بنسبة 100%".

واستشهد الغندور بما حدث في نهائي كأس العالم بين فرنسا وكرواتيا، حيث شهدت المباراة أخطاء وقع فيها طاقم الفيديو، مؤكدا أن تنفيذها يتطلب أن يكون طاقم الفيديو على كفاءة عالية تساعد على اتخاذ القرار السليم الذي يساعد حكم الساحة، ورغم ذلك لن تخلو من الأخطاء لأن العنصر البشري يستحيل أن تكون قراراته صحيحة بنسبة كاملة.

وقال الغندور أن بطولة الدوري طالما أنها بدأت بدون تنفيذ تقنية الفيديو، فسيكون من المستحيل تطبيقها خلال الجولات التالية وذلك تنفيذا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع، واتحاد الكرة إذا قرر تطبيقها ستكون على جميع مباريات الدوري.

كان جمال الغندور قد شارك في معسكرات إعداد الحكام التي أقيمت في بورسعيد قبل انطلاق الموسم الحالي، وألقى العديد من المحاضرات النظرية والعملية لتجهيز الحكام لإدارة مباريات الموسم الجديد في الأقسام المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك