ألمانيا تتوقع توافر لقاح لفيروس كورونا خلال شهور - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألمانيا تتوقع توافر لقاح لفيروس كورونا خلال شهور

وكالات:
نشر في: الخميس 13 أغسطس 2020 - 3:17 م | آخر تحديث: الخميس 13 أغسطس 2020 - 3:17 م

قال وزير الصحة الألماني ينس شبان، اليوم الخميس، إنه يتوقع التوصل إلى لقاح لمرض كورونا، خلال الشهور القادمة، وبالتأكيد في العام القادم.

وأضاف "شبان"، لقناة "زد.دي.إف" التلفزيونية، "إنني متفائل بأنه قد يكون هناك لقاح في الشهور القادمة، وبالتأكيد في العام القادم".

وتتفق توقعاته على ما يبدو مع تقرير أصدره معهد روبرت كوخ، أمس الأربعاء، ثم سحبه لاحقًا، قال فيه المعهد المعني بالصحة العامة، إنه يتوقع وجود لقاح في الخريف، قبل أن يتراجع المعهد لاحقًا، ويوضح أن التقرير غير محدث ونشر خطأ، وفقا لوكالة رويترز.

وامتنع عن تحديد شهر بعينه يتوفر فيه اللقاح، قائلًا إنه من غير الممكن حتى الآن تحديد عدد مرات التحصين التي سيحتاجها الناس، أو مدة المناعة التي سيوفرها.

وتابع "لكن الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو أنه بفضل عملنا جميعًا معًا سنحصل على الأرجح على لقاح بوتيرة أسرع مما حدث من قبل في تاريخ البشرية".

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الأول، أن بلاده أصبحت أول دولة تمنح موافقة تنظيمية على لقاح لمرض "كوفيد-19" بعد تجارب بشرية على مدى أقل من شهرين.

وأبدى وزير الصحة الألماني، مجددًا تشككه بشأن هذا اللقاح، الذي أطلق عليه اسم "سبوتنيك 5"، وقال إنه لم يتم بعد اختباره على نطاق واسع مثل لقاحات أخرى، وإن البيانات المتاحة بشأنه ضئيلة نسبيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك