الأربعاء 20 مارس 2019 1:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في التصميم الجديد لقميص المنتخب المصري لكرة القدم؟

التحقيق في تقييد طفلين بحزام داخل دار أيتام بالهرم

وليد ناجي:
نشر فى : الخميس 13 ديسمبر 2018 - 4:25 م | آخر تحديث : الخميس 13 ديسمبر 2018 - 4:25 م

تحقق نيابة الهرم برئاسة المستشار محمد صلاح، وبإشراف المستشار شريف توفيق المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، في واقعة تقييد طفل بدار رعاية بمنطقة الهرم، بعد نشر الصورة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتستمع النيابة لأقوال مشرف الدار بعد القبض عليه من قبل الأجهزة الأمنية بالجيزة.

بدأت تفاصيل الواقعة بعدما رصدت وزارة التضامن الاجتماعي، تداول صورة على "فيسبوك" لمعاقبة أحد الأطفال بأحد دور الرعاية، وبالتحقيق في الواقعة من قبل الوزارة والتأكد من صحة الواقعة ألقى القبض على مشرف الدار وأحيل للنيابة.

وبناء على ما جاء بمحضر الضبط الحامل رقم 21227 إداري الهرم، بأن الواقعة تتلخص في أن أحد المشرفين بالدار عاقب اثنين من أبناء الدار، وهما "وجدي" 10أعوام، و"زيد" 9 أعوام، مساء الأحد الماضي، بسبب ضرب الأول أحد زملائه بالمدرسة التي يتوجه لها، فيما اشتكى ولي أمر الطالب إلى المشرف.

فيما ضرب "زيد" إحدى الطالبات في المدرسة، ما أدى إلى صدور قرار من المدرسة بفصله لمدة 3 أيام لمعاقبته على ضرب زميلته، فقرر معاقبته، وهما الطفلان الواضحان بالصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، فأراد المشرف تأديبهما على ذلك، فربط كل منهما بحزام -كما يظهر بالصورة- لمعاقبتهما على فعلتهما، فيما لم تظهر على جسدي الطفلين أي علامات تعذيب أخرى.

وخلال التحقيقات تبين أن الدار مرخصة، وبها حوالي 38 طفلا يقطنون بها، فيما لم تقرر النيابة العامة حتى كتابة تلك السطور مصير مشرف الدار ولم تنته من التحقيق معه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك