وزيرة الهجرة تشارك في ندوة حول مستقبل المدن الذكية والاقتصاد الرقمي - بوابة الشروق
الإثنين 25 يناير 2021 2:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

وزيرة الهجرة تشارك في ندوة حول مستقبل المدن الذكية والاقتصاد الرقمي

أحمد كساب:
نشر في: الخميس 14 يناير 2021 - 1:30 م | آخر تحديث: الخميس 14 يناير 2021 - 1:30 م

شاركت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، أمس، في ندوة حول "مستقبل المدن الذكية والاقتصاد الرقمي" بمشاركة صلاح حسن، أستاذ التسويق الدولي والإدارة الاستراتيجية بجامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وإسماعيل عبد الغفار رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

 

وقالت مكرم، إن التطور الذي تشهده مصر يمثل نقلة كبيرة رغم التحديات الكثيرة، موضحة أن المدن الذكية نموذج ينبغي التوسع فيه.

 

وأضافت أن الدولة حرصت على ذلك في عدد من المدن الحديثة، مشيدة بحرص علمائنا وخبرائنا بالخارج على نقل علمهم وخبراتهم للمشاركة في النهوض بالدولة، مؤكدة أن مصر تمضي في طريقها الصحيح.

 

ومن ناحيته، أوضح صلاح حسن أستاذ التسويق الدولي والإدارة الاستراتيجية بجامعة جورج واشنطن، أن المدن الذكية تمثل حاجة مُلحّة للنهوض بقطاعات التكنولوحيا والصحة والتعليم وغيرها، وسط تكدس بشري كبير في شتى دول العالم.

 

وثمن محسن، رؤية القيادة السياسية بإطلاق المدن الذكية مثل العلمين والعاصمة الإدارية الجديدة، وغيرهما من المدن، مستعرضا إحصاءات الأمم المتحدة حول التعداد السكاني وتزايده، حيث يعيش أكثر من نصف سكان العالم في مدن والنسبة في تزايد مستقبليا.

 

ولفت إلى أن حجم اقتصاديات المدن الذكية كبير جدا، وحجم التسويق خلال الاستثمار فيها رهيب جدا، حيث من المتوقع أن تصل إلى 320 مليار دولار خلال السنوات المقبلة، إذ تمثل عصب الاقتصاد العالمي، ويعول عليها أن توجد عن طريقها حلول لأزمات الصحة والتعليم، مؤكدا أن المدن الذكية تعد واحدة من مصادر الدخل سواء في الجامعات الذكية، على غرار ما يحدث في مصر مثل الجامعات الأهلية والخاصة القائمة على التكنولوجيا والإبداع.

 

واستعرض المراحل التي تمر بها المدن الذكية، ومستقبل هذه المدن حول العالم، والحملات الإعلامية لتسويق هذه المدن والتكنولوجيا التي تستخدمها هذه المدن، وطرق ربطها بآليات التنمية المستدامة، والبنية التحتية اللازم توافرها، مشيرا للمدن المتحركة ومشاركة السيارات والدراجات وغيرها من الحلول لتقليل التلوث في المدن الذكية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك