دار الكتب تعلن مواعيد سلسلة ندوات شوامخ المحققين خلال النصف الأول من 2022 - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دار الكتب تعلن مواعيد سلسلة ندوات شوامخ المحققين خلال النصف الأول من 2022

شيماء شناوي:
نشر في: الجمعة 14 يناير 2022 - 2:02 م | آخر تحديث: الجمعة 14 يناير 2022 - 2:02 م
تحتفي الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتورة نيفين محمد موسى، بشوامخ المحققين ممن أفنوا أعمارهم في تحقيق التراث المخطوط وتقديمه للقراء والباحثين ومحبي التراث.

وفي سبيل ذلك خصص مركز تحقيق التراث بالهيئة سلسلة من الندوات بعنوان "شوامخ المحققين" بدأت نهاية العام الماضي، وتبدأ أولى الندوات خلال هذا العام بندوة حول الشيخ محمد محي الدين عبد الحميد ويتحدث فيها الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر سابقا ويديرها الدكتور عبد الحميد مدكور.

تقام الندوة في تمام الثانية عشر من ظهر الخميس - 20 يناير الحالي، بقاعة علي مبارك للندوات في مقر دار الكتب والوثائق بكورنيش النيل.

ومن المقرر استمرار سلسلة ندوات شوامخ المحققين خلال النصف الأول من عام 2022 على النحو التالي:

تقام ندوة عن "ديخويه" ويتحدث فيها الدكتور أيمن فؤاد السيد، وتقام الندوة في الثانية عشر من ظهر يوم الخميس الموافق 24 فبراير المقبل.

وتقام ندوة عن الدكتور عبد الرحمن بدوي، يتحدث فيها الدكتور عبد الحميد مدكور، والدكتور حسام عبد الظاهر، وتقام الندوة في الثانية عشر من ظهر يوم الخميس الموافق ٣١ مارس المقبل.

وتقام ندوة عن عبد الفتاح الحلو يتحدث فيها الدكتور عبد الكريم جبل، وذلك في الثانية عشر من ظهر يوم الخميس الموافق 26 مايو المقبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك