الجامعة العربية تنظم ورشة عمل دولية تحت شعار «العيش معا في سلام وبناء مجتمعات متماسكة» - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 9:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجامعة العربية تنظم ورشة عمل دولية تحت شعار «العيش معا في سلام وبناء مجتمعات متماسكة»

أ ش أ
نشر في: الخميس 14 فبراير 2019 - 1:09 م | آخر تحديث: الخميس 14 فبراير 2019 - 1:09 م

تنظم جامعة الدول العربية، ورشة عمل دولية في 23 أبريل المقبل، تحت عنوان "العيش معا في سلام .. نحو يناء مجتمعات متماسكة" وذلك بالتعاون مع منظمة اليونسكو والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف.

وأكدت السفيرة سامية بيبرس مدير إدارة حوار الحضارات بالجامعة العربية، في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس، أهمية هذه الورشة، مشيرة إلى أنها تأتي انطلاقا من إدراك الجهات المنظمة بأن التعايش السلمي داخل المجتمع الواحد أو بين المجتمعات المختلفة بات ضرورة ملحة ومطلبا أساسيا في ظل ما تواجهه المجتمعات في الوقت الراهن من تحديات مثل التعصب والعنف والتمييز وعدم المساواة والتطرف والكراهية.

وقالت السفيرة بيبرس إن تنظيم الورشة يأتي تنفيذا للمبادئ والمقاصد الواردة في ميثاق الأمم المتحدة وتنفيذا لقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصِلة خاصة القرار الصادر في 8 ديسمبر 2017 باعتبار يوم 16 مايو يوما عالميا للعيش معا في سلام.

وأضافت أنه في إطار التحضير لهذه الورشة تم عقد اجتماع بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية لمناقشة برنامج ورشة العمل والدعوات التي ستوجه للمشاركين وما يتعلق بالتغطية الإعلامية للورشة.

وأوضحت أنه سيشارك في الورشة 40 من الشباب من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى ممثلي الجهات المنظمة، حيث تهدف الورشة بالأساس إلى تطوير قدرات الشباب والعمل على إكسابهم قيم ومهارات اجتماعية محددة مثل أسس إقامة الحوار مع الآخر وفن التفاوض ومهارات إطلاق المبادرات، فضلا عن أنها تشكل فرصة لتوعية الشباب ورفع مستوى وعيهم الثقافي بقضايا عالمية مثل ثقافة السلام المستدام والمواطنة العالمية وتعزيز الحوار التفاعلي بين الشباب وبعضهم البعض.

وتابعت بيبرس: "إننا نسعى لإطلاق هؤلاء الشباب مبادرات جماعية يمكن من خلالها توظيف المعارف والمهارات المكتسبة بما يستجيب لاحتياجات البلدان التي ينتمون إليها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك