نائب وزير الإسكان وقنصل عام فرنسا يتفقدان محطة التنقية الشرقية بالإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 4:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب وزير الإسكان وقنصل عام فرنسا يتفقدان محطة التنقية الشرقية بالإسكندرية

هدى الساعاتي:
نشر في: الخميس 14 مارس 2024 - 2:20 م | آخر تحديث: الخميس 14 مارس 2024 - 2:20 م

استقبلت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم الخميس، الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان، والمهندس أحمد عبدالقادر رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وكليمونس فيدال مدير الوكالة الفرنسية للتنمية، ولينا بلان قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، وذلك بمحطة معالجة التنقية الشرقية لتفقد تشغيل مشروع هاضم التنقية الشرقية.

وأوضح اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن مشروع هاضم يهدف إلى إعادة تأهيل المرحلة الابتدائية من المحطة، وإضافة وحدة معالجة الحمأة وتقليل تأثيرها، وتحسين الوضع البيئي عن طريق الحد من التلوث وتقليل الروائح الكريهة الناتجة من المحطة بتقليل نسبة 30% من حجم الحمأة الناتجة، بالإضافة إلى توليد طاقة كهربائية تصل إلى 50% من الطاقة المستخدمة بالمحطة، مشيرا إلى أن تكلفة المشروع بلغت 855 مليون جنيه مصري و59 مليون يورو.

وينتج مشروع الهاضم غاز الميثان الذي بدوره يستخدم فى توليد الكهرباء عن طريق 4 مولدات بطاقة إنتاجية حوالي 113.1 ألف كيلو وات يوميا، ويغطي حوالي 60% من استهلاك المحطة بإجمالي 40 مليون كيلو وات/ ساعة؛ مما يوفر 16000 ألف طن كربون سنويا.

وأشاد نائب وزير الإسكان بالتكنولوجيا الحديثة المنفذة بالهاضم، والذي يأتي تنفيذه في إطار استراتيجية الدولة لمواجهة تغير المناخ، والحفاظ على البيئة والصحة العامة، والاعتماد على مصادر الطاقة غير التقليدية، حيث يتم استخدام غاز الميثان الناتج من هضم الحمأة في توليد طاقة كهربائية، تغطي أكثر من 60% من استهلاك المحطة للطاقة.

وقدم الشكر لمجهودات الجهات المانحة والشركات القائمة على التنفيذ لما لذلك من كبير الأثر في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة.

وأكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أهمية محطة التنقية الشرقية التي تستقبل ما يقرب من 50% من كمية الصرف الصحي بالمحافظة عن طريق محطات الرفعن موضحا أنها تخدم ما يقرب من 4 ملايين نسمة، لما له من الأثر الهام والإيجابي على البيئة والمواطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك