مصدر بـ«التموين»: ربط شركات الجملة إلكترونيا خلال 6 أشهر - بوابة الشروق
الخميس 14 نوفمبر 2019 11:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

مصدر بـ«التموين»: ربط شركات الجملة إلكترونيا خلال 6 أشهر

وزارة التموين
وزارة التموين
إسلام جابر:
نشر فى : الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 9:48 م | آخر تحديث : الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 9:48 م


الربط الإلكترونى يستهدف غلق أبواب الفساد ووقف التلاعب بالسلع الغذائية.. وعمليات الصرف ستظهر لكل الإدارات والمسئولين بالوزارة

قال مصدر مسئول بوزارة التموين: إن الوزارة فى طريقها للانتهاء من تطبيق مشروع ربط فروع شركات الجملة، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والتى تتخطى الـ 200 فرع، موضحا أن ربط الفروع بشبكة واحدة إلكترونيا سيستغرق نحو 6 أشهر مقبلة.

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أن الوزارة انتهت من تجهيز فروع التجزئة المتطورة، من خلال تزويدها بأجهزة الباركود، وتدريب وتأهيل العاملين والموظفين بتلك الفروع، بغرض ربط الفروع بشركة الجملة الرئيسية فى محافظة القاهرة، والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأوضح أن ربط شركات الجملة إلكترونيا يستهدف غلق أبواب الفساد أمام كل من تسول له نفسه التلاعب بالسلع الغذائية، التى تعد زاد المواطنين من محدودى الدخل؛ حيث ستكون عمليات صرف السلع من أى فرع تابع للشركة مسجل وظاهر لكل الإدارات والمسئولين بوزارة التموين، من خلال تطبيق نظام الباركود.

وأشار إلى أن الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة فى ربط شركات الجملة يسهل عمليات تسجيل دخول وخروج السلع لدى الشركات ومخازنها، كما توفر التكنولوجيا الوقت والجهد لكل المتعاملين بمنظومة السلع، من الموظفين تابعين للوزارة والبقالين التموينيين، وشباب مشروع جمعيتى، والقائمين على منافذ المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى المحافظات.

وفى سياق متصل قال مصدر آخر بالوزارة: إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة، ضخت نحو 60% من مقررات سلع شهر أكتوبر الحالى، على البطاقات التموينية، من خلال شركتى الجملة العامة والمصرية، لافتا إلى توافر السلع الأساسية بكميات تكفى احتياجات المواطنين أصحاب البطاقات التموينية.

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، اليوم، أن الوزارة مستمرة فى صرف حصص المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية، على مدى الشهر، على أن تتيح الشركة القابضة الفرصة أمامهم للحصول على مستحقاتهم من الدعم مبكرا وقبل نهاية الشهر بعدة أيام، إضافة إلى طرح كميات كبيرة من السلع المختلفة ليتخير منها صاحب البطاقة التموينية وفقا لاحتياجات أسرته.

وأوضح أن الوزارة تعمل على توفير مخزون استراتيجى من السلع الغذائية خاصة الأساسية منها، مثل منتجات اللحوم والدواجن، لطرحها للمواطنين بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من الأسواق الأخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك