هيبيا: أزمة ماني وصلاح من مصلحة ليفربول - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيبيا: أزمة ماني وصلاح من مصلحة ليفربول

محمد عبد المحسن
نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 12:05 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 12:32 م

أكد الفنلندي، سامي هيبيا، مدافع ليفربول الإنجليزي السابق، أن المشكلة التي حدثت بين محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، نجمي الريدز، لا يسبب أزمة في الفريق، مشيرًا أن مثل هذه المشادات تصب في مصلحة النادي بشكل عام.

هيبيا يرى أن الغضب الذي انتاب النجم السنغالي، إبان استبداله في مباراة بيرنلي في الأسبوع الرابع من الدوري الإنجليزي، يعبر عن مدى رغبة الثنائي ماني وصلاح في التعبير عن رغبتهما في تحقيق الفوز، وضمان فرص الفريق في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يفتقده الفريق منذ 29 عامًا.

وقال مدافع ليفربول السابق في تصريحات لموقع «ديلي ستار» الإنجليزي: «رأيت ما حدث بينهما، لكنني لا أعتقد أن ذلك يضر روح الفريق داخل غرفة اللاعبين بل أنها أظهرت مدى قوتها، أشاهدهم ويبدو أنهم يستمتعون باللعب على هذا المستوى العالي بشكل غير عادي، لكنهم يطالبون بعضهم البعض أيضًا بالمزيد من الأداء الجيد والفوز بالنقاط».

وأضاف نجم منتخب فنلندا الأسبق: «مثل هذه المشادات تظهر فقط أن الجميع يريدون الفوز معًا، وهذا يوضح الدور الكبير الذي لعبه الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق في تغيير فكر الفريق إلى الفوز فقط».

وتابع: «من الجيد دائمًا أن يكون لديك هذا النوع من الانفتاح بين اللاعبين، حيث يمكن لهم التواصل ببعضهم البعض، ومناقشة الخلافات ومشاركة الأفكار، هذا جزء من ثقافة الفوز ولا حرج في ذلك».

وواصل: «جميع الفرق الناجحة لديها هذه الرغبة مما يعني أنها تطلب المزيد من بعضها البعض. أتذكر أن بعض الشرر كان يحلق بين اللاعبين عندما كنت لاعبًا في ملعب أنفيلد، وهذا أمر جيد وفي مصلحة للفريق».

في سياق متصل أشاد المدافع الفنلندي بروح ليفربول في الموسم الحالي، حيث نجح الفريق في تحقيق 8 انتصارات متتالية في مبارياته الثمان من المسابقة، محققًا الصدارة بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه، مع سلسلة من الانتصارات المتتالية في الدوري الإنجليزي امتدت إلى 17 مباراة.

ويرى هيبيا أن فريق ليفربول أصبح في وضع جيد للحفاظ على الصدارة حتى انهاية الموسم، مما يسمح لهم بتحقيق اللقب الأول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 1990. مؤكدًا أن مثل هذه التتويج سيجعل اللاعبين الحاليين من ضمن أساطير النادي.

وفي هذا السياق، أوضح المتوج بدوري أبطال أوروبا رفقة الريدز: «الجميع يتذكرك لمدة 15 أو 20 عامًا عندما تفوز بالبطولات، عندما أعود إلى ليفربول، يذكر الجميع تلك الليلة في إسطنبول عام 2005، مثل هذه اللحظات تبقى في أذهان الجماهير إلى الأبد، لا أحد ينسى الأبطال».

وتابع: «لهذا السبب ستصبح هذه المدينة مجنونة إذا تمكنوا من الفوز بالدوري هذا العام، تمامًا كما فعلوا في عام 2005، عندما فزنا في اسطنبول ، لم يكن النادي قد تُوج بالبطولة الأوروبية لمدة 21 عامًا، لذلك كانت هناك مشاعر كبيرة، لقد كانت فرحة ضخمة».

وأتم: «ستكون الفرحة هي نفسها في مايو المقبل إذا فزنا بالدوري لأننا لم نستطع التتويج لفترة طويلة، سيكون هناك احتفالات استثنائية، وأيضًا سيكون هناك مكانًا في التاريخ لهؤلاء اللاعبين، سيكون هذا حدثًا خاصًا».

وكانساديو ماني قد انتابته حالة من الغضب الشديد، لحظة تغييره في مباراة بيرنلي، ضمن منافسات الجولة الرابعة، وهو ما أرجعته وسائل إعلام إنجليزية إلى عدم تمرير احدى الكرات من طرف زميله في الفريق، محمد صلاح، في الوقت الذي كانت النتيجة تشير إلى تقدم الريدز بهدف وحيد.

ويحتل ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 24 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني برصيد 16 نقطة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك