المرور يحذر السائقين من السير بسرعة أثناء الأمطار والشبورة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 9:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المرور يحذر السائقين من السير بسرعة أثناء الأمطار والشبورة

وليد ناجي:
نشر في: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 4:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 4:43 م

حذرت الإدارة العامة للمرور قائدي السيارات من السير بسرعة أثناء تساقط الأمطار أو الشبورة، ونشرت الإدارة -بإشراف اللواء عصام أبو شادي مساعد وزير الداخلية- الخدمات المرورية على الطرق الرئيسية والسريعة لتجنب الحوادث المرورية التي قد تحدث بسبب تقلبات الطقس وحالات الشبورة المائية والأمطار المتوقعة خلال الساعات القادمة خاصة على الطرق السريعة والمهمة.

وقال مصدر أمني، لـ«الشروق»، إنه تم نشر الخدمات الأمنية بصفة مستمرة على الطرق المهمة والتابعة للإدارة مزودة بسيارات إغاثة وسيارات دفع رباعي، ومراقبة الطرق عن طريق كاميرات المراقبة وغرفة عمليات الإادرة العامة للمرور على مدار الـ24 ساعة.

ونشرت الإدارة العامة للمرور خطتها على جميع إدارات المرور، فضلا عن نشر مجموعة من النصائح المهمة لقائدي السيارات حفاظا على حياتهم، بتأجيل رحلاتهم خلال الشبورة الكثيفة والتي تعيق الرؤية لحين الانتهاء من الشبورة ووضوح الرؤية تماما، كما نصحت الإدارة بإضاءة جميع أنوار السيارة بحيث يكون النور الأمامي في الوضع المنخفض واستخدام أنوار الشبورة إن وجدت، واستخدام أنوار الانتظار أثناء الشبورة حتى يكون مرئيا بالنسبة للغير وفتح زجاج السيارة بدرجة لمنع تكثف الماء بداخلها واستخدام آلات التنبية على فترات والسير بهدوء في حالة تسمح بالرؤية.

وطالبت إرشادات الإدارة العامة للمرور، قائدي السيارات، بمضاعفة مسافة الأمان بين السيارة والأخرى، ويجب السير في منتصف نهر الطريق مسترشدا بالخطوط البيضاء، وعدم التخطي بالسيارة لسيارة أخرى.

وأكدت الإدارة العامة للمرور أن رجل المرور يؤدي عمله ليحقق الأمن والسلامة لقائد السيارة، مناشدة باتباع نصائحه حتى يصل قائد السيارة إلى أسرته سالما، منوهة بأنه في حال وجود أعطال يتم الاتصال بأرقام الإغاثة المرورية «01221110000».

كما نشرت الإدارة مجموعة من الإرشادات للقيادة الآمنة في الظروف الخاصة في المطر،
وهي السير بسرعة منخفضة نظرا لنقص معامل احتكاك الطريق مع إطارات السيارة نتيجة مياه المطر والتحكم في عجلة القيادة جيدا؛ لأن سطح الطريق قد يكون زلقا وتشغيل المسّاحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية واستعمال الأضواء غير المبهرة ليلا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك